سامسونج تنوي تثبيت مكافح فيروسات في هواتفها الذكية القادمة

Samsung-to-install-anti-virus-software-on-its-new-Android-phones.jpg

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرًا جديدا يفيد بأن شركة سامسونج الكورية تخطّط لإضافة برنامج مكافح للفيروسات على جميع هواتفها الذكية القادمة العاملة بنظام أندرويد، وسوف تعتمد سامسونج على شركة الحماية  Lookout في صناعة هذا البرنامج، هذه الأخيرة التي تحمل الآن حوالي 25 مليون مستخدم لتطبيقاتها وبرامجها ووتعتمد عليها الكثير من المؤسسات التي تسعى لحماية بياناتها الحسّاسة.

وجاء هذا القرار بعد أن أثبتت دراسات سابقة عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكي بأن 79% من الهجمات الإكترونية سنة 2012 استهدفت الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، كما ذكر تقرير الربع الثاني من سنة 2013 لشركة الحلول الأمنية تريند مايكرو بأن التطبيقات الخبيثة ارتفعت إلى حدود  718 ألف وسيصل إلى حدود المليون تطبيق مع حلول شهر ديسمبر القادم إن شاء الله.

وتهدف الخطوة التي ستقوم بها سامسونج لحماية أجهزة الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم في العمل لتصفّح بريدهم الإلكتروني ومشاركة الملفات دون أدنى خوف حول بياناتهم الشخصيّة حيث ذكر المدير التنفيذي لشركة  Lookout في تدوينة قام بنشرها على موقعهم الرسمي بأن ثلثي الشركات العالمية لا تسمح للموظفين بإستعمال هواتفهم الذكيّة في أمور العمل خوفًا على بيانات الشركة الحساسة.

كما أضاف بأن خوادمهم تقوم في الوقت الحالي بفحص أجهزة سامسونج النقالة ضد البرمجيّات الخبيثة المعروفة التي يمكن إدخالها عبر مرفقات البريد الإلكتروني و صفحات الويب أو خدمات مشاركة الملفات.

وقد أثبتت دراسة أخرى قامت بها شركة كاسبرسكي مؤخرا بأن هناك 57 ألف برنامج خبيث جديد إستهدف الأجهزة العاملة بنظام أندرويد منذ بداية عام 2013 الحالي والعدد لا يزال في إرتفاع يومًا بعد يوم.

ويذكر بأن قوقل أيضا تكافح بشدة من أجل محاربة هذه المشكلة فقد قامت مؤخرا بتعديل سياسة الخصوصيّة الخاصة بمتجرها من أجل تسيير المطورين بما يتماشى وسياسة الخوصيّة التي تحمي بيانات المستخدمين الحسّاسة.

المصدر 2,1

  • El Perro

    تقرير مهم ومفيد , شكرآ لكِ .

تعليقات عبر الفيسبوك