كل ما تود معرفته عن سامسونج Galaxy Note 3 و Galaxy Gear

11

مفاجئات! مفاجئات! هُناك هاتف Galaxy Note 3 جديد، وساعة ذكية للغاية تُدعى Galaxy Gear وشركة أنتجت كلاهُما اسمها سامسونج، والأمور تزداد متعة وتشويق عند الاقتراب من مواصفاتهما، لكن لا تقلقوا، إنها أكبر مما نتخيل من الدَّاخل.

جالاكسي نوت 3

00

هاتف جالاكسي نوت 3 جاء ليشبه الميجا بعض الشيء، لكن مع شاشة تصل إلى 5.7 بوصة – النوت 2 كان 5.5 بوصة – وهو في الواقع اقل بضعة جرامات من الإصدار الثاني، لكن هناك مواصفات أثقل مما نتخيل.

2

لا تأتي الزيادة في حجم الشاشة على حساب هيكل أكبر، ولكن بدلاً ًمن ذلك، تعتبر الحواف والزوايا أقل بكثير من التصميمات السابقة لهواتف سامسونج بشكل عام، أي أنه تم زيادة حجم الشاشة دون التأثير على حجم الهاتف، الشاشة؟ صحيح، إنها أروع شاشة سوبر أموليد عالية الدقة قد ترونها إلى الآن (وبالطبع فهي 1080p)، بالإضافة إلى مميزات مثل تعدد المهام وتقسيم الشاشة.

22

ويتضمّن هاتف Galaxy Note 3 برامج لا تُعد ولا تُحصى – وأنا أعني ما أقول – وكلها يتوافق مع شبكات الجيل الرابع، بالنسبة للألوان، شاهدنا اللونين الأسود والأبيض، وسيكون هناك مجموعة كاملة من الألوان الأخرى – حوالي ثمان ألوانٍ أخرى -.

33

وبطبيعة الحال، لابُد لنا أن نحكي أخبار القلم إس، إنه هو مصدر إلهام الجالاكسي نوت بعد كل شيء، القلم إس يأتي مع ميزة جديدة تُدعَى الحرية الذكية Smart Freedom والتي على الأرجح أنها ستكون ذكية!

الميزة باختصار هو اقتراب القلم إس من الشاشة، ثم الضغط على زر القلم، ومن ثّمَ سيفتح لكم قائمة طويلة من الاختصارات والإجراءات، من هنا يمكنكم فعل أمور عديدة، ملاحظة سريعة، الوصول إلى التطبيقات السريع، وأكثر من ذلك بكثير.

44

وبالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة جديدة تدعى القصاصات Scrapbook، من داخل المتصفح، يمكنكم رسم دائرة حول أي محتوى على شبكة الإنترنت، ثم حفظها بسهولة على هاتفكم لمشاهدتها لاحقاً أو تحريرها فيما بعد، وكذلك لقى تطبيق S-Note واجهة أكثر سهولة، بالإضافة إلى تبسيط عرض أدواتها، يمكنكم بسهولة نقل ملاحظات في ملاحظات أخرى، بالإضافة إلى القدرة على مزامنتها مع تطبيقات أخرى مثل إيفرنوت وخدمات التخزين السحابية الأخرى.

نعود إلى تعدد المهام من جديد، هناك ميزة جديدة اسمها Pen Window، والتي تسمح للمستخدم رسم نافذة على جانبي الشاشة أثناء استخدامه بأي وضع أفقي أو رأسي، ومن هنا يمكنكم الوصول وفتح تطبيق آخر في حين أنكم تستخدمون نفس التطبيق!، كما أعلنت سامسونج عن خاصية أخرى وهي Multivision، والتي تسمح بوضع العديد من هواتف نوت 3 بجانب بعضها البعض، لإنشاء عرض بشكلٍ أكبر.

وإليكم المواصفات الداخلية بشكلٍ كامل:

  • شاشة سوبر أموليد عالية الدقة مقاس 5.7 (1080p).
  • معالج سناب دراجون 800 أو معالج أوكتا Octa وفقاً للسوق الذي سيصل إليه الهاتف.
  • أندرويد 4.3.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل تدعم تصوير 4K.
  • كاميرا أمامية 2 ميجا بيكسل.
  • تقنية NFC.
  • بلوتوث 4.0.
  • 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 32 / 64 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية بشكل اختياري.
  • بطارية سعتها 3200 مللي أمبير.

ياه! كدتُّ أنسى، هناك أيضاً جالاكسي نوت 10.1 ينضمّ للعائلة، إنه رفيع للغاية بسُمْك بلغ 7.9 مم وسمّاعات ستريو.

الكل، جالاكسي نوت 3 ونوت 10.1 وجالاكسي جير – سيأتي دورها قريباً! –  سيكونوا متوفّرين في الأسواق الأمريكية أكتوبر المقبل، ولا معلومات إلى الآن حول السعر

ntotal

جالاكسي جير

g11

إنها ساعة سامسونج في نهاية المطاف، جالاكسي جير هي ببساطة كأنكم سترتدون هاتفاً ذكيّاً حول معصمكم، ستكتشفون ذلك من خلال الشاشة الرئيسية، واختصارات الوصول إلى التطبيقات الأساسية مثل الكاميرا وجهات الاتصال الخاصة بكم، دوماً ستجدون أنفسكم ذهاباً وإياباً مع مميزات مختلفة، يمكنكم إجراء استقبال المكالمات، وإرسال الرسائل، وإضافة تحديثات إلى فيس بوك وتويتر، هناك تطبيقات أخرى، والشاشة – نعم الشاشة! – كانت مقاس 1.63 بوصة من أجل رؤية أوضح.

g1

جالاكسي جير تحتوي على كاميرا 1.9 ميجا بيكسل، والتي يمكنها التقاط الصور وتسجيل الفيديو، وتعمل بشكل وثيق مع خدمات سامسونج جالاكسي إن كنتم على دراية بها، على سبيل المثال، يمكنكم استخدام تطبيق S Voice من أجل الكتابة، وتحديد مواعيد للتقويم، هُناك خاصية القفل التلقائي، لا ليست لغلق الساعة، وإنما ستغلق شاشة هاتفكم إذا ابتعدت الساعة عنه بمسافة أكثر مما يقرب من خمسة أمتار.

تريدون المزيد؟ انظروا إذن لهذا السحر، يمكنكم الرد على المكالمات فقط عن طريق رفع معصمكم إلى أذانكم عندما يرنّ الهاتف، كذلك عرض رسائل البريد الإلكتروني بمجرّد النظر إلى الإشعارات والتقاط الهاتف.

g22

واحداً من أهم ما يميز جالاكسي جير هو الأداء، ما مدى دقة الشاشة؟ هل هي سريعة؟ سلسة؟ لا هي كل ذلك وأكثر.

تزعم سامسونج أن عمر البطارية يصل إلى يوماً من الاستخدام، ولكني متشكِّكَاً حول ذلك الأمر فالكل يزْعُم ذلك الآن، لذلك التجربة خير بُرهان لصحة ذلك من عدمه.

وعن دورها بشأن الصحّة والرياضة، يمكن لساعة سامسونج الذكي عمل الكثير، إنها تحتوي على عدّاد الخطوات من أجل تعقّبكم أثناء السير، فضلاً عن المميزات الأخرى مثل رصد ما تم حرقه من سُعرات حرارية، المسافة التي تم قطعها، وهلمّ جرّا.

جالاكسي جير خفيفة الوزن، مصنوعة من الفولاذ المُقاوم للصَّدأ، وستأتي في ستّة ألوانٍ مختلفة، قبل أن أختم التقرير سأذكركم من جديد بمواصفات جالاكسي جير باختصار:

  • شاشة 1.63 بوصة (320 × 320)
  • معالج 800 ميجا هرتز
  • تسجيل فيديو 720p
  • بلوتوث 4.0
  • 512 ميجا بايت ذاكرة الوصول العشوائي
  • 4 جيجا بايت هي الذاكرة الداخلية
  • بطارية 315 مللي أمبير
  • عمر البطارية أكثر من 25 ساعة

أذكركم أن جالاكسي جير متوافقة مع هواتف سامسونج السابقة، مثل جالاكسي نوت 2 وجالاكسي إس 4 وإس 3، الخ.

ستتوفّر جالاكسي جير في أكتوبر بجميع الأسواق الأمريكية بسعر 299 دولار.

gtotal

انتهيت من التقرير السعيد، وأنتظر من كل من كان متشوّقاً لقدوم النوت 3 بشكلٍ خاص، وأراد اجراء تجربة فريدة للساعات الذكية مع جالاكسي جير، أن يخبرني عن رأيه فيما قامت به الشركة الكورية هذه المرّة.