متجر تطبيقات نظارات قوقل الذكية قادم سنة 2014

google-glass

كشف تقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز اليوم بأن شركة قوقل تنوي إطلاق متجر التطبيقات الخاص بنظاراتها الذكيّة Google Glass سنة 2014 القادمة إن شاء الله، وهي نفس الفترة التي سيُصبح فيها هذا الجهاز مُتاح لعموم المستخدمين،ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا سيكون المتجر جزءًا من البنية التحتية الخاصه بقوقل بلاي أو أنه سيكون منفصل عنه تمامًا.

وقد ذكر إريك شميدت في وقت سابق من هذا العام بأن هناك الآن آلاف المطورين حصلوا على النظارة وذلك بهدف إعطاء قوقل الملاحظات و الأفكار اللازمة بعد التجربة لإجراء الكثير من التعديلات والإصلاحات قبل طرح الجهاز للعامة وذلك لتفادي وقوع أي مشكل في ما يتعلق بالجهاز وتوافقه مع التطبيقات المختلفة.

كما تم في شهر ابريل الماضي نشر الشفرة المصدرية الخاصة بنظارة قوقل الذكية والتي تستخدم نسخة خاصة من الأندرويد المبنية على نظام لينوكس مع معظم المواصفات الفنية، ومنها الشاشة التي ستكون دقتها  640 * 360 بكسل والكاميرا التي ستأتي بدقة 5 ميغابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 720p.

وقد أكّد متحدث بإسم قوقل للصّحيفة خبر إطلاق المتجر ولكنه رفض إعطاء أي تفاصيل إضافيّة حول ماهيّة هذه التطبيقات، وهل سيكون هناك تطبيقات مدفوعة ومجانية كالعادة أو لا.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد ظهرت بعض التغيرات بعد آخر تصميم لمتجر قوقل بلاي تلمح إلى إمكانية توفير تطبيقات نظارات قوقل وذلك من خلال ظهور الخيار الجديد الذي يتيح للمستخدم اختيار نظارته التي يملكها من أجل تثبيت التطبيقات عليها.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك