انطلاق برنامج ريادة الأعمال ( نافيجيتور ) منتصف أكتوبر المقبل

صوره ارشيفيه من مسابقه ستارت اب كب اسكندريه التى تنظمها الشركه

تطلق حاضنه الأعمال السكندرية ( إينو101 – Inno101  ) برنامج لتطوير رواد الأعمال تحت اسم ( نافيجيتور ) ، و ذلك فى إطار مجموعه من الفاعليات والأنشطة، تعتزم الشركه إطلاقها خلال الربع الاخير من العام الجارى.

( نافيجيتور ) هو برنامج تدريبى يستهدف رفع كفاءة رواد الأعمال بالإسكندرية وخلق فرص عمل لعديد من الشباب بها ، وذلك من خلال عدد من ورش العمل و تدريبات المحاكاة لواقع الشركات النَّاشئة وكذلك أهم العناصر التى تحتاج لها مثل مهارات الإدارة والتسويق وخطط المبيعات وخدمة العملاء وتطوير الأعمال وبناء فريق العمل، وما إلى غير ذلك من عناصر اخرى.

وتأتى استعدادات الشركة لإطلاق البرنامج التدريبى الجديد رغم الاضطرابات السياسيه والأمنية كخطوه تأمل إلى تحفيز قطاع الأعمال لاستئناف ومباشره أعماله وأنشطته من جديد. وفى هذا الإطار صرّح أ. محمد مسعد – المدير الشريك بحاضنة الأعمال-  أن الشركه لم تتوقف إلا لفترةٍ مؤقتة خلال الاضطرابات السابقه وعادت لاستئناف أنشطتها وبرامجها المعتادة، وكشركة منظمة لفاعليات مسابقة ستارت اب كب بالإسكندرية –  وهى مسابقة عالمية بدأت منذ ابريل الماضى بالإسكندرية بالتعاون مع مؤسسات اخرى– قد قامت بمتابعه جدول المسابقة وأدوارها النهائية، والتى جرى الدور قبل النهائى بها فى الأسبوع الماضى بمشاركة 25 فريق من الإسكندرية ومحافظات أخرى، كالمنصورة وطنطا وأيضاً القاهره.

وتستعد ( إينو 101 – Inno101  ) لتنظيم حفل لإعلان لإطلاق وفتح بالإساب التقدم بالبرنامج رسمياً فى منتصف اكتوبر المقبل، على أن يبدأ البرنامج فعلياً فى النصف الاول من شهر ديسمبر لهذا العام. ويستهدف البرنامج أصحاب الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة، وأيضاً مديرى الشركات والأقسام فى الشركات الكبرى؛ لرفع كفاءتهم من خلال مجموعه من الخبراء ورجال الأعمال والموجهيين والذين سيتولون تدريب المشاركين بالبرنامج .

و الجدير بالذكر أن Inno101 هى حاضنه أعمال تعمل بالإسكندرية منذ قرابة العام، قامت خلاله بالاستثمار فى عدد من المشروعات الناشئة بها، وكذلك قامت بعقد عدد من الشراكات واتفاقات التعاون مع عدد من المؤسسات العالمية والمصرية، في إطار توجه الشركه لنشر ودعم وتطوير ريادة الأعمال انطلاقا من مدينة الإسكندرية وجلب مزيدٍ من الانتباه والاستثمارات لعروس البحر المتوسط.

ونوّه أ. أحمد رمضان – مدير الشركة- أنهم يستعدّون أيضا للاعلان رسمياً عن إطلاق Innovation Hub وهى مساحة مجهزه تتيح للمبدعين ورواد الأعمال التواصل وممارسة وتطوير مهاراتهم وتبادل الخبرات فيما بينهم، وقد يشهد الحفل الإعلان عن انتهاء تجهيز المكان المخصص لذلك، وبهذا سيتاح لمزيد من الشباب السكندرى مساحه أكبر للإبداع والتألق واكتساب مزيدٍ من الخبرات.

تعليقات عبر الفيسبوك