متجر تطبيقات Xiaomi الصينية يصل إلى مليار تحميل

xiaomilaunch01

يبدو أن خبر انتقال نائب رئيس شركة جوجل لنظام أندرويد Hugo Barra إلى الشركة الصينية Xiaomi المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية كان له تداعيات كبيرة على هذه الأخيرة خصوصاً وأنها تحاول التوسع عالمياً عبر طرح منتجاتها إلى أسواق أخرى جديدة. وبالفعل فقد ظهرت عدة مؤشرات تؤكد نمو شركة Xiaomi ليس فقط على مستوى العتاد، بل أيضاً على المستوى البرمجيات وهذا حين كشفت مؤخراً عن وصول متجر تطبيقاتها على الشبكة MIUI App Store إلى معدل 1 مليار تنزيل في غضون 391 يوماً فقط.

وعلى سبيل المقارنة فإن متجر أبل قد استطاع أن يحقق هذا المعدل في مدة 288 يوما فقط، في حين أن متجر جوجل بلاي تطلب فيه الأمر سنتين، بينما في متجر ويندوز تطلب حوالي 865 يوم (سنتين و4 أشهر و11 يوم).

من الأشياء الأخرى التي تثير الإعجاب أيضاً هي أن المتجر الإلكتروني الخاص بـ Xiaomi يحتل حالياً المرتبة الخامسة في الصين خلف مجموعة معينة من المنافسين على غرار آب ستور وجوجل بلاي وأمازون وغيرهم وهذا طبعاً مع ملاحظة الفترة القصيرة من إطلاقه، كما تضيف Xiaomi أن لديها أكثر من 17 مليون مستخدم نشط يقومون بحوالي 1.3 مليون عملية بحث يومياً على المتجر، كما يقومون بتنزيل 5 مليون تطبيق يومياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك