سكايب يعتزم إطلاق ميزة مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد

مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد عبر سكايبمن المعلوم لدى الجميع، أن سكايب أصبح المُنْتَج الأكثر أهمية لدى مايكروسوفت، لذلك تحاول عملاقة التكنولوجيا لطرح مميزات جديدة ومُبْتَكَرَة، من شأنها أن تُحسّن كَثِيرَاً من النجاح الشامل الذي حققته تلك الخدمة العريقة.

الآن يبدو أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق خيار جديد داخل سكايب يُدعى مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد 3D video calling، والتي من شأنها أن تستهدف على وجهٍ خاص أولئك الذين لا يستطيعون السفر لحضور الاجتماعات.

تم تطوير هذه التقنية بالفعل، ولكن لا يوجد إلى الآن أي كلمة حول ما إذا كانت الميزة الجديدة سيتم إطلاقها للمستخدمين في المُسْتَقْبَلِ القريبِ أم لا.

وقال مارك جيليت – نائب رئيس شركة مايكروسوفت لسكايب – أنه ” قد تم العمل في مختبراتنا للتطلُّعِ حول استخدام قدرة الشاشات ثلاثية الأبعاد، وشاهدنا المزيد من التقدم حولها، كثير من الناس الآن يقومون بشراء أجهزة التلفاز وشاشات الكمبيوتر القادرة على تقديم صورة ثلاثية الأبعاد “.

المشكلة مع هذه الخاصية، أن الأجهزة التي تدعمها ما زالت في عدادِ المفقودين في السوق بشكلٍ عام، لذلك مايكروسوفت تظل بحاجة إلى الانتظار فترة أطول قليلاً قبل إطلاقها إلى السوق.

وتابع جيليت ” لكن الأجهزة التي تدعم التقاط الصورة الحية ليست موجودة إلى الآن “، وأضاف أنهم يعملون مع هذا النوع من التقنية باستخدام كاميرات متعددة لجهاز كمبيوتر واحد فقط، مع مراعاة بعض المعايير الخاصة من أجل التقاط بث حي ثلاثي الأبعاد، وبالتالي لابُد أن يكون الشخص المُتَلَقِّي للمُكالمة هو الآخر لديه نفس الأدوات من أجل التحدث عبر هذه الميزة.

” في مختبراتنا نحن نعرف كيفية العمل على إنجاح هذه الميزة، ونبحث في النظام البيئي من الأجهزة وقدرتها على تقديم الدعم، كل ذلك من أجل اتّخاذ قرار عندما نفكّر في جلب شيء مثل هذا القبيل إلى السوق “.

ورغم ذلك، مايكروسوفت تُدْرِك جيّداً أن تقنية الأبعاد الثلاثية تحتاج إلى مزيدٍ من الوقت لتحقيق النَّجاح، حيث أن المستخدمين مازالوا مترددين في شراء والاشتراك في مثل هذه التقنيات، وكما نعلم، النظَّارات الجديدة كانت مُجّرّد انتكاسة لمنتجات الأبعاد الثلاثية، ولكن بما أنه لا حاجة إليها بعد الآن، قد نجد توجه جديد للمستهلكين وشراءهم للمزيد من تلك الأجهزة التي تدعم خاصية الأبعاد الثلاثية دون الحاجة إلى نظّارات.

دعوني أختم بمقولة جيليت:  ” سنرى تغلغل خاصية الأبعاد الثلاثية على أجهزة التلفاز، وعلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأكثر من ذلك بكثير في نهاية الأمر “.

المصدر

  • خالد الصالح

    ابداع جميل

تعليقات عبر الفيسبوك