الأخبار

الجيش السوري الالكتروني يستهدف نيويورك تايمز و تويتر

Melbourne-IT-hacked-by-syrian-electronic-army

في حملة جديدة لإستهداف وسائل الإعلام الأمريكية، قام الجيش السوري الالكتروني بإختراق موقع صحيفة نيويورك تايمز واستبدل الصفحة الرئيسية، كما وسيطر على مخدم DNS الخاص بموقع تويتر و موقع الصور الرسمي الخاص به twimg.com إضافة إلى موقع Huffington Post الشهير بنطاق المملكة المتحدة و موقع تويتر بنطاق المملكة المتحدة.

وجاءت سيطرة الجيش السوري الإلكتروني على معلومات نطاق موقع تويتر وغيرها من خلال إختراق مخدمات Melbourne IT و فك تشفير كلمات السر بالتالي إمكانية السيطرة على المخدمات و الوصول إلى البريد الإلكتروني.

وتقدم شركة Melbourne IT خدمات تسجيل أسماء النطاق للمواقع الكبرى، و سمح الإختراق الأمني للقراصنة بالتحكم والسيطرة على عدة نطاقات تابعة لتلك الشركات وتم حجزها من خلال هذه الشركة وتغيير الـ DNS و تفاصيل اخرى في بيانات تسجيلها.

ومن جهتها أكدت تويتر حدوث تعديل في سجلات DNS الخاص بموقعها الرسمي و موقع الصور موضحة أنه لم يتم تسريب بيانات أية مستخدمين إنما فقط تم الوصول لبيانات النطاق وتعديلها.

ونذكر بأن آخر إختراقات الجيش السوري الإلكتروني كانت لموقع خدمة Viber و برنامج Tango مع تسريب قواعد البيانات وحساب رويترز على تويتر و قواعد بيانات تطبيق TrueCaller وغيرها الكثير من الأهداف.

مصدر 1 2

nytimes
لقطة شاشة لموقع صحيفة نيويورك تايمز بعد الاختراق
twitter domain records
بيانات نطاق موقع الصور الرسمي لتويتر بعد التعديل

 sea twitter domain

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى