رسمياً: قوقل تستبدل أداة Keyword Tool بـ Keyword Planner

مخطط الكلمات البحثية الجديد من قوقل

خبر سيصيب العديد من أصحاب المواقع والمدوّنات ببعضٍ من الأسى! تتذكرون تلك الأداة الموجودة في قوقل أدوردز Google AdWords التي كانت تسمح للمستخدمين معرفة أي الكلمات الرئيسية أفضل من أجل تقنيات محركات البحث SEO، إنها Keyword Tool أفضل قاعدة كلمات بحثيّة في العالم، وكان هذا المقال لأخذ عزاءها!

قامت قوقل رسميّاً باستبدال أداة Keyword Tool لتضع بدلاً منها مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner، وفيه جمعت قوقل بين أداة الكلمات الرئيسية القديمة ومُقيّم الزيارات، وهذا الأخير من شأنه تقدير عدد الزيارات اليومية المُحْتَمَلَة للكلمات البحثيَّة.

وكانت قوقل قد وضعت مؤخّراً تنبيهاً حول هذا الإجراء، لكن البعض ظن أن الأداة القديمة ستظل بضعة أشهر، خاصّة وأن الشكل الجديد غير مقبول على الإطلاق لدى معظم مستخدمي الأداة القديمة.

مخطط الكلمات يجعل من عملية بناء حملة إعلانية أكثر وأفضل في الكفاءة، وأما عن الاختلافات، تم ملاحظة أن الأداة القديمة كانت تظهر نتائج الإحصائيات الخاصة بأجهزة سطح المكتب والكمبيوتر المحمول فقط، ولكن مخطط الكلمات البحثية يظهر الآن إحصاءات البحث لجميع الأجهزة.

نقطة أخرى هامة من جملة التغييرات، كان من قبل هُناك ثلاثة أنواع للبحث، واسع Borad و”عبارة” “Pharse” و[مطابق] [Exact] وكان يمكنكم الاختيار من بينهم أو جميعهم عند القيام بالبحث، ولكن الآن تم إزالة كل ذلك، في مخطط الكلمات يُمكن للمرء فقط أن يرى نتائج [المطابقة] بشكل افتراضي.

كذلك كانت الأداة القديمة تكشف عن عمليات البحث الشهرية المحليّة والعالمية، ولكن المخطط يكشف الآن عن متوسط عمليات البحث الشهري مستهدفاً بذلك الإعدادات الخاصة بكم على أدوردز.

وبالطبع صارت تظهر الآن تكلفة النقرة الواحدة للإعلان في عمود “متوسط تكلفة النقرة”.

أعلم أن الكثير سيصيبه الضَّجَر، الأداة القديمة تم حذفها مؤخراً الغرب والبعض منهم ينوح عليها إلى الآن، أعلم يقيناً تستحق ذلك، لكن  بعد أن نتقبّل عزاءكم فيها، لابُد من التعود على المخطط الجديد، هناك من لم يتوانى لحل هذه المعضلة، لذا يمكنكم التعرف على استخدام هذه مخطط الكلمات الرئيسية الجديد عبر هذا الرابط كحل مبدئي وسريع.

المصدر

  • Audai Al Shawabkeh

    طيب شو البدائل بدنا بدائل

  • أصدقائي لهذا التحديث أهميات كبيرة والأداة الجديدة أكثر قدرة وفائدة من أداة الكلمات الرئيسية
    وأنا جداً سعيد بهذا التطوير، كل ماعليكم هو قراءة المزيد عن ما تحتويه هذه الأداة .

تعليقات عبر الفيسبوك