HTC تُطَوّر نظام تشغيل جديد لهواتفها الذكية داخل الصين

HTC

التايوانية إتش تي سي HTC في صمت منذ فترة، لكن يُشاع عنها حالياً أنها تقوم بعملية تطوير نظام تشغيل جديد لهواتفها الذكية مُستهْدِفَة بذلك السوق الصيني تحديداً، غيض من فيض يأتينا من مصادر تَدَّعِي أنها مُطّلِعة على المشروع داخل الشركة.

الأمر ليس مُفاجئاً لنا أن يقوم صانعي الهواتف الذكية على تطوير أنظمة التشغيل خِصِّيصَاً للصين؛ باعتبار أنه واحد من أكبر الأسواق في العالم.

وتَدَّعِي المصادر أن إتش تي سي كانت تستهدف تحديداً الصين للمُساعدة في زيادة تعزيز مبيعاتها بعد تراجعها الأخير هُناك، نظام التشغيل الجديد هو المفتاح، وتقوم تشير وانج – رئيسة إتش تي سي في الصين – بمراقبة تقارير التطوير عن كثب، وتعمل كذلك مع المسؤولين في الحكومة الصينية من أجل هذا المشروع، ويُقال إن نظام التشغيل الصيني القادم سيحمل ميزة التكامل والاندماج الكامل مع تطبيقات معينة مثل ويبو Weibo.

لم تُعَلِّقْ إتش تي سي بطريقة رسمية على هذه الشائعات، ولكن تدَّعِي المصادر أنه سيتم إطلاق نظام التشغيل بحلول نهاية العام، ونذكُر أن إتش تي سي قالك قبل بضع سنوات أنها تريد أن تبني نظام التشغيل الخاص بها، ولا ننسى أنها قد بدأت في بيع أجهزتها تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بها في الصين منذ عام 2010.

قبل عام 2010، كانت تبيع إتش تي سي أجهزتها في السوق الصيني تحت اسم DOPOD لأسباب قد يطول ذكرها، المهم أن تلك الخطوة تعتبر ذكية للغاية من الشركة التايوانيّ’، خاصة بعد أن ذكرت الحكومة الصينيّة في وقتٍ سابق أن قطاع الهواتف المحمولة في الصين يعتمد على أندرويد، ومن الواضح أن المسؤولين الصينيين يرغبون في البرمجيات المحلية الفريدة من نوعها؛ للحدِّ من اعتماد الصين على الشركات الغربيّة، المهم أن يُساهم ذلك بالفعل في مُساعدة إتش تي سي في نهاية الأمر، وألا يكون المشروع الجديد مُجرد خطة فاشلة جديدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك