نيكسوس 7 الجديد متوفر في دول جديدة

nexus 7

أصبح الحاسب اللوحي نكسوس 7 بإصدارته الجديدة متوفر في أسواق جديدة غير الولايات المتحدة و كندا و بأسعار تختلف قليلاً من بلد لآخر.

و اللوحي الجديد متوفر الآن للشراء من فرنسا، ألمانيا، اليابان، اسبانيا، المملكة المتحدة، أستراليا، الهند، كوريا الجنوبية.

والأسعار تبدأ من 199 جنيه استرليني في المملكة المتحدة، 229 يورو في الدول الأوربية، و 286 دولار في اليابان. علماً أن سعره في الولايات المتحدة يبدأ من 229 دولار.

ويلاحظ أن الأسعار في المملكة المتحدة أعلى من الولايات المتحدة، حيث أن اللوحي الجديد أغلى بـ 62 دولار من اللوحي القديم في المملكة المتحدة، إلا أن الفرق في الولايات المتحدة الأمريكية يكون 30 دولار فقط.

وكانت قد كشفت قوقل مؤخراً عن إصدارة جديدة من اللوحي نيكسوس 7 بمواصفات قوية وسعر تنافسي، حيث جاء بشاشة عالية الدقة 1920*1200 بكسل بوضوح 323ppi و قياسها 7.02 بوصة.

ويعمل الجهاز بمعالج Snapdragon S4 Pro  بتردد 1.5 غيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت، وهذه المرة كان للوحي كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل إضافة للكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميغابكسل. ويحمل من الخلف مصدرين للصوت من الأعلى و الأسفل.

ويتوفر الجهاز بسعتي التخزين 16 و 32 غيغابايت ولايمكن إضافة بطاقات ذاكرة خارجية، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.3.

يذكر أن اللوحي بإصدار العام الماضي حقق نجاحاً باهراً بعد إطلاقه في كافة أنحاء العالم و وصلت مبيعاته إلى مليون جهاز شهرياً وهو ضعف الرقم المسجل عند أول إطلاقه. ومن المبكر الحديث عن مبيعات الجهاز الحالية لاسيما أنه لايزال متوفر في أسواق محدودة للغاية لكن تشير التوقعات الأولية إلى نجاح المبيعات أيضاً نظراً للمواصفات الفنية العالية التي يتمتع بها والسعر المعقول نسبياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك