تفاصيل مسرّبة حول ويندوز 9 وويندوز 10

ويندوز 9 قادم في وقت متأخر من عام 2014
ويندوز 9 قادم في وقت متأخر من عام 2014

ويندوز 8.1 هو قاب قوسيْن أو أدنى، ومع ذلك بدأت التفاصيل حول إصدارات ويندوز القادمة بالانتشار على شبكة الإنترنت، مما يؤكد لنا أن مايكروسوفت قد بدأت بالفعل في العمل على خطة مستقبليّة لأنظمة تشغيلها القادمة.

وفقاً لمنتدى WZOR الذي كشف في وقتٍ سابق معلومات دقيقة إلى حدٍّ ما عن منتجات مايكروسوفت الجديدة، يدّعِي الآن أن مايكروسوفت تعمل حالياً على تطوير ويندوز 9 وويندوز 10، كما أن بين يديها مجموعة واسعة من التغيُّرات الكبرى.

وحتى لا ننسى، من المتوقع قدوم ويندوز 9 خلفاً لويندوز 8 ليصل إلى السوق في وقتٍ ما من العام المُقْبِل، لكنه لن يجلب المزيد من التحديثات الرئيسية في شكل نظام التشغيل الحالي، لكن الخبر السار هو أن مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم واجهة أيرو Aero، لكن مع ” بعض ” التغييرات فقط.

وأشارت تقارير سابقة أن ويندوز 9 من المُمْكِن أن يصل بالقُرْبِ من شهر نوفمبر عام 2014، على أن يتم إطلاق نسخته التجريبية الأولى في يناير من العام المقبل، ثم وصول إصدار الشركات المُصَنِّعَة RTM في منتصف 2014.

وبقدر ما يُساورنا من قلق حول ويندوز 10، نجد أن مايكروسوفت تُخَطِّط من أجل الكثير من التحديثات، والبعض منها يُمكنه أن يُحَوّلَ نظام التشغيل أقرب إلى بيئة العمل السَّحَابيَّة.

يُمكننا القول: إن ويندوز 10 سيكون أول نظام تشغيل سحابي من مايكروسوفت، والذي من شأنه أن يسمح للمُسْتَخْدِمِين بالوصول إلى سطح مكتبهم من أي جهاز كمبيوتر، طالما أنهم على اتِّصَال بالإنترنت، ومن المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن هذا المفهوم السحابي خلال الشهر المُقْبِل مع مزيد من التفاصيل.

كذلك مستقبل ويندوز آر تي هو أيضاً قيد البحث في الوقت الرَّاهِن، كما ادَّعى المصدر نفسه أن مايكروسوفت قد قامت بالفعل بدمج ويندوز آر تي مع ويندوز فون، هذه ليست المرة الأولى التي سمعنا فيها هذه المعلومة، لذا قد يكون هناك شيئاً من الحقيقة مُصاحباً لتلك الكلمات.

وبطبيعة الحال، فإنه من السابق لأوانه الحديث حول ويندوز 9 أو ويندوز 10، لكن أردنا أن نستمتع قليلاً بهذه الشائعات عن المستقبل، أمَّا عن الوقت الحالي، فلا تزال عملاقة التكنولوجيا تبحث عن زعيم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك