AdBlock تجمع التمويل لإطلاق حملة إعلانية

adblock

أطلقت شركة AdBlock المطورة لإضافة منع الإعلانات حملة جمع تمويل بقيمة 25 ألف دولار لإطلاق حملة إعلانية للتوعية بأهمية الإضافة.

وقالت الحملة أنها ستستخدم الإعلانات للتخلص من الإعلانات، حيث سيتم إستخدام الأموال المتحصلة من حملة التمويل الجماعي لإطلاق إعلانات فيديو و إعلانات شريطية banner وسيتم عرضها على عدة مواقع إنترنت لأولئك الأشخاص الذين لا يستخدمون إضافة AdBlock.

وجمعت الحملة خلال يومها الأول فقط حوالي 5 آلاف دولار، ويتوقع أن تجذب أنظار 15 مليون مستخدم. ويبدو أن القائمين على الحملة لديهم طموح كبير بتوعية أكبر عدد ممكن من الناس حول إمكانية إستخدام الإنترنت بدون إعلانات، حتى أنهم يمكن إستئجار لوحات إعلانية في Times Square في حال تمكنوا من جمع 50 ألف دولار، و إن جمعوا 150 ألف دولار سيطلقون حملة إعلانية كاملة على صحيفة New York Times. وأخيراً إن تمكنوا من جمع 4.2 مليون دولار فإنهم سيطلقون إعلانات تلفزيونية في المباراة النهائية لبطولة Super Bowl الأمريكية العام القادم.

وتقول الشركة أنه يمكنها أن تجعل الإنترنت مكان أفضل للجميع من خلال إزالة الإعلانات المزعجة، و لا يعرف حوالي 70% من مستخدمي الإنترنت أن بإمكانهم منع عرض الإعلانات.

لكن وبنفس الوقت هذا الأمر يغضب الشركات الإعلانية الكبرى لاسيما قوقل و أصحاب المواقع التي تعتمد على الإعلانات لتحقيق الدخل لإستمرار عملها و دفع تكاليفها. لذا ظهرت دعوات للبحث عن نماذج عمل جديدة تخفف من الإعتماد على الإعلانات وبنفس الوقت تحقق دخل كافي لشركات و مواقع الإنترنت لتتابع عملها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك