قوقل تضيف التعاريف الذكيّة إلى محرك بحثها

قوقل

بدأت العَمّة قوقل في إدراج تحديث قوي جداً لمحرك بحثها في أدوات قواميسه الداخلية، واحدة من المميزات الصغيرة التي ستجعل من مُحرّك بحث قوقل ثورة تقنية جديدة.

في آخر تحديث ذكرته قوقل على صفحتها الرسمية بشبكتها الاجتماعية، هناك أداة جديدة تُدعى مربع التعاريف والمعاني، فقط قوموا بكتابة الكلمة المُراد معرفة معناها أو تعريفها في موضع البحث، وسيظهر لكم أسفل منه مربع يحتوي على المعنى الكامل لها، وعند القيام بالضغط على “المزيد” more سيعرض لكم المزيد من المعلومات والأصل الحقيقي للكلمة، مع قائمة كذلك من المُرادفات لها.

قوقل تذهب بهذه الخاصية إلى ما هو أبعد مما نتوقّع، وهي مسألة فهم المعنى للكلمة، بعيداً عن نمط مُطابقة الكلمات من أجل البحث فقط، فهي الآن تفهم ما الذي يبحث عنه المستخدمين.

لا تزال هذه الأداة في مراحلها الأولى، ومع ذلك هي مفيدة للغاية في الوقت الحالي، مما يجعل محرك بحث قوقل يزيل الغموض عن المزيد من الكلمات الرئيسيّة، ليس من المفترض أن أندهش من هذه الخاصية لأني استخدمها عدّة مرّات مُؤخَّرَاً، ولا أدري لماذا انتظرت قوقل كل ذلك للإعلان عنها، لكنها على أية حال أداة قويّة بحق، ننتظر آرائكم عنها بعد التجربة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك