استقالة ستيف بالمر تكافئه أكثر من 760 مليون دولار

MSFT_proxy_ownership

تعبيراً عن فرحة المستثمرين بإستقالة ستيف بالمر عن إدارة شركة مايكروسوفت، قفز سهم الشركة بأكثر من 6% ما أكسبه زيادة في ثروته بقيمة تصل إلى 769 مليون دولار.

ويملك ستيف بالمر ما عدده 333,252,990 سهم من مايكروسوفت، وأقفل السهم في جلسة اليوم على سعر 32.39 أي تبلغ ثروته حوالي 10.794 مليار دولار كإستثمارات في شركته قبل الإرتفاع. و بعد الإرتفاع الذي وصل إلى أقل من 7% وصلت قيمة الأسهم التي يملكها بالمر إلى 11,563 مليار دولار ما يضع 769 مليون دولار إضافية في رصيده.

وعندما تولى بالمر إدارة مايكروسوفت كانت القيمة السوقية للشركة تقدر بحوالي 600 مليار دولار، واليوم قيمتها أقل من 270 مليار دولار ما يعني أن قيمة الأسهم السوقية انخفضت بأكثر من النصف خلال فترة 13 سنة من إدارته.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إستقالة المدير التنفيذي الحالي ستيف بالمر في توقيت وصف بأنه وسط عملية الإنتقال الإستراتيجي لتصبح مايكروسوفت شركة أجهزة وخدمات.

وشكل مجلس إدارة الشركة لجنة خاصة بعضوية مؤسس الشركة بيل غيتس للبحث عن المرشح المناسب وذلك خلال فترة 12 شهر سيستمر بها بالمر كمدير تنفيذي مؤقت يدير الشركة ريثما يعين بديل عنه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك