احذروا من تطبيق انستقرام على الكمبيوتر!

تطبيق انستقرام الوهمي على الكمبيوتر

من دون مُقَدِّمَات، ننصح مستخدمي تويتر وفيس بوك وجوجل بلس بعدم النقر على المُشاركات التي تُعلن عن تطبيق يُدعى انستقرام لأجهزة الكمبيوتر Instagram for PC، والذي يزعم أنه يمكنكم استخدام خدمة التطبيق بعيداً عن تطبيق الهاتف.

وفقاً لما ذكرته شركة سيمانتيك Symantec، إنستقرام على الكمبيوتر هو تطبيق وهمي لا يقوم بشيء إلا بخداع المستخدمين المُطمئنِّين للمشاركات التي تظهر لديهم، والتي بدورها تُساعد المُحْتَاليِن بكسب المال عن طريق البرامج التابعة لها.

يتم اغراء ضحايا هذه الخدعة بطريقتين مختلفتين، أولاً، بعد تثبيت التطبيق يُطلب منهم تحميل ملف .dll إضافي من شبكة الويب، بدلاً من ملف .dll داخلي للنَّظام، وعند الدخول للتحميل يجدون وعوداً مختلفة من الجوائز الوهميّة.

وبالطبع فإن التطبيق لا يعمل على الإطلاق، لكن في حين أن المستخدمين لا يدرون بذلك، فإنها تجري عملية أخرى تشبه “تفعيل” تطبيق إنستقرام على الكمبيوتر، هذه هي الخدعة الثانية من اجل المصداقية.

للأسف، فإن المنشورات التي أعلنت عن إنستقرام على الكمبيوتر تمت مُشاركتها من قِبَلِ أكثر من 4000 من المُستخدمين على تويتر وفيس بوك، وأكثر من 2000 مستخدم على جوجل بلس.

وفي الوقت الحالي، لا يظهر للتطبيق أي دور خبيث عبر برامج الحماية، ومع ذلك، من المُمْكِن أن يتبدّل الأمر في أي وقت، وهذا هو السبب الذي ننصح من أجله مستخدمي الإنترنت لتجنُّبِ ذلك.

المصدر