قوقل تطلق متصفح كروم 29 مع خاصية omnibox الذّكية

chrome-logo

 

ممّا لا شك فيه أن متصفّح قوقل كروم أثبت جدارته ومكانته بين مختلف متصفحات الويب الأخرى على مدى السنين، وذلك بتوفّره على الكثير من المميزات التي انعدمت في غيره.

واليوم قامت قوقل بإصدار النسخة النهائية 29 من متصفح كروم على مُختلف منصات التشغيل، ومنها ويندوز وماك وأندرويد ولينكس، لتجلب بذلك بعض التغييرات البسيطة والمهمة.

أهم هذه التغييرات هو تحسين مهام خاصية Omnibox حيث نرى شريط العناوين كما يعلم الكثير ليس مجرد شريط لإدخال عناوين URL والبحث عنها، وإنّما لديه الكثير من المهام الأخرى من بينها القِيام بعمليات حسابية وتحويل العُملات، واليوم قامت قوقل بتحسينه ليقترح على المستخدم أحدث المواقع التي قام بزيارتها في الوقت والسياق المناسب.

أما بالنسبة لمُستخدمي الإصدار 29 من متصفح قوقل كروم على أجهزة ماك، فسوف يتلقون إشعارات لكل ما يحصل من تحديثات جديدة للتطبيقات والإضافات التي قاموا بتنصيبها مسبقًا.

كما قامت الشركة بإطلاق ميزة رائعة تتمثل في إمكانيّة إعادة المتصفح إلى حالته الأصلية من خلال عمل “restore ” دون أن تخسر العناوين التي قمت بتسجيلها أو تاريخ البحث والتطبيقات.

 

وتتم هذه العملية عن طريق النقر على هذا الزر png;base6496c25f9968a0d2c3

ثم الذهاب إلى الإعدادات المتقدمة والضغط على Reset browser setting كما في الصورة التالية:

browser_reset_chrome_29

ولم تنسى قوقل نظامها المحبوب أندرويد، حيث قامت بدعم وتحسين خدمة المحادثات الصوتية والفيديو WebRTC التي ستُمَكّن المستخدم من إجراء محادثة فيديو مباشرة من خلال المتصفح .

المصدر

  • يزيد العلي

    شكرا ايمان الزبيدي انتي من افضل الكتاب بهذا الموقع لا عليك من احد 🙂

  • SABER-BSA

    شكرا على المعلومات

تعليقات عبر الفيسبوك