انستغرام لا تريد تطبيقات بأسماء مشابهة

 

instagram techwd

أرسلت شركة انستغرام رسالة إلكترونية إلى مطوري تطبيق Luxogram الشهير الذي يستخدم واجهتها البرمجية API كتطبيق طرف ثالث، تطلب منهم تغيير اسم التطبيق والعلامة التجارية بحيث لا يحوي كل من “insta” ولا “gram” بأي شكل كان سواء منفصلين أم متصلين.

وهناك عشرات التطبيقات التي تخدم شبكة انستغرام مثل عرض الإحصائيات للحسابات أو حتى الدردشة وغيرها وكثير من تلك التطبيقات تستخدم أسماء مستوحاة من اسم انستغرام الإنكليزي نفسه لسهولة الوصول إليه ولفهم غاية التطبيق مباشرة.

وحددت انستغرام فترة 48 ساعة أمام مطوري Luxogram للرد على الطلب وسيكون أمامهم فترة معقولة لتغيير الأسم قبل أن تطبق بحقها معايير جديدة للتعامل والتي قد تمنعها من استخدام الواجهة البرمجية.

و في دليل الإرشادات الجديد لإنستغرام والمطور من بنود استخدام الخدمة، يوصف بأنه من الممكن استخدام واحد فقط من التعبيرين اللغوين في اسم التطبيق، لكن الآن أصبحت المعايير أكثر صرامة وتمنع انستغرام استخدام أي من التعبيرين إضافة إلى IG وهو كإختصار لكلمة انستغرام. كما وتمنع استخدام أيقونة التطبيق بأن يكون شعار الكاميرا و استخدام خط مشابه للشعار.

ونشر Jeff Broderick مطور تطبيق Luxogram تغريدة على حسابه على تويتر يسخر من هذه الشروط الصارمة في التعامل مع التطبيقات الخارجية معتبراً أن إنستغرام تريد قتل تطبيقه وبالتالي فإن تويتر تتكرر من جديد كدليل على صعوبة الشروط في التعامل مع تطبيقات الطرف الثالث.

المصدر

  • هذه هي شروط شركة فايس بوك الصارمة دائما.

  • Guest

    سلمى

تعليقات عبر الفيسبوك