ميزة تعدد المستخدمين قادمة إلى متصفح كروم

كروم تعدد المستخدمين

تعمل قوقل على إطلاق ميزة التحكم الأسري في الإصدارات المستقبلية من متصفح قوقل كروم. وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بإدارة عدة حسابات على متصفح كروم واحد في جهاز واحد.

ولكل حساب خاص على متصفح كروم بياناته الخاصة المنفصلة كلياً عن الحساب الآخر، مثل مفضلاته الخاصة و المواقع التي قام بزياراتها مسبقاً وسجلات كلمات المرور و أسماء المستخدمين. ويمكن تحديد لحساب أن يشرف على عدة حسابات أخرى ويديرها ويحدد المواقع التي يمكن زيارتها و المواقع الممنوعة.

ويمكن التبديل بسهولة بين حسابي مستخدمين مختلفين من خلال الزاوية اليسرى العلوية حيث تظهر أيقونات تعبيرية للحسابات كالقطة والدب والهمبرغر وهناك غيرها الكثير  وبالضغط عليها يمكن التبديل.

ولسهولة أعلى يمكن إنشاء اختصار على سطح المكتب لكل مستخدم، بحيث لا داعي للتبديل من مستخدم إلى آخر، إنما فقط اضغط على الأيقونة والإختصار الخاص بك ليدخل إلى حسابك مع كافة بياناته ومفضلاته.

بالطبع لاتزال هذه الميزة في مراحل التطوير الأولى ومن المحتمل أن تجري عليها بعض التعديلات قبل أن تخرج بشكلها النهائي. ولاحظ أنه هذه الطريقة تسمح لك إنشاء مستخدمين جدد وليس تسجيل الدخول بحساب قوقل بالتالي فهي تعمل حتى لو لم يكن لديك حساب.

[new_royalslider id=”4″]

المصادر 1 2

  • على منا أعتقد فالميزة موجودا أصلا في الإصدارات السابقة للكروم لأني أستخدمها مسبقا، يمكن انك تريد أن تقول أن الميزة أصبحت لها تحديثات جديدة او ما شابه

  • Dr Houssem

    اخي قديمة استعملها منذ مدة !!!

تعليقات عبر الفيسبوك