دراسة: موقع فيس بوك يجعل الناس غير سُعداء

الفيس بوك يجعل الناس غير سعداء

هل تعلمون أن موقع فيس بوك يجعلكم بؤساء؟! إن لم يكنْ أحدكم كذلك، يجب أن يكون واحداً من المحظوظين، وفقاً لدراسة جديدة، كشفت أن استخدام الفيس بوك يميل إلى جعل الناس أقل سعادة، إن الأمر ليس مجرد أن الناس غير راضين عن استخدام فيس بوك بشكلٍ أكثر، لكن تشير الدراسة إلى أن الموقع نفسه هو من يُسَبِّب هذه التعاسة.

ودرس الباحثون على عيِّنة من الشباب، وطلب منهم في فترات مختلفة معرفة ما الذي يشعرون به، وما إذا كانوا قد استخدموا موقع فيس بوك أو غيره من وسائل الاتصال في هذا الوقت.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين استخدموا الفيس بوك لمعظم الوقت أو الفيس بوك فقط، بدت لديهم مشاعر سيئة مع مرور الوقت أكثر من أولئك الذين استخدموا وسائل الاتصال الأخرى أو من لم يقوموا بتسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية.

يجب أن نأخذ العبرة من نتائج هذه الدراسة، وبالرَّغم من أنها تشير إلى تحذيرنا من الفيس بوك بشكل أو بآخر، إلا أنني أعلم أن الكثير قد يظن أن الرَّبط بين استخدام الفيس بوك والسعادة هو أمر واهي في أفضل الأحوال، أختم بهذا الاقتباس:

الفيس بوك يجعلكم تُعساء! ربما تشعرون بذلك لأن أصدقاءكم هناك هم أفضل منكم حالاً، لكن بغض النظر عن حقيقة ذلك، لعل من الأفضل أن تقوموا بتقليل استخدام الفيس بوك أو إيجاد أي بديل له، والعثور على بعض الأصدقاء الأقل منكم نجاحاً!”.

المصدر

  • Oussema Harrabi

    Not True ! , I use the Facebook site an average of 16 hours a day and my life is very happy 😀

تعليقات عبر الفيسبوك