الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات المؤسسات الإعلامية انتقاماً من تويتر

تهديد من أحد أعضاء الجيش السوري الإلكتروني على تويتر
تهديد من أحد أعضاء الجيش السوري الإلكتروني على تويتر

بلهجة الانتقام، قام الجيش السوري الإلكتروني استهداف العديد من المؤسَّسات الإعلامية، بما في ذلك شبكة AP وبي بي سي ورويترز، زعماً أن تلك العمليات بسبب الأخبار المرتبطة بأحداث سوريا والتي كانت تُنْشر على تلك الشبكات، إلا أن الأمر له وجه آخر.

ومع ذلك، فإن استيلاء الجيش السوري الإلكتروني مؤخَّراً على حسابات نيويورك بوست الموجودة على تويتر ليس حول ما نشرته الشركة، بدلاً من ذلك، يقول المخترقون أن هذا الهجوم يأتي ردَّاً على تويتر بصدد إغلاقه لحساباتهم.

وقد قال أحد أعضاء مجموعة ذا دايلي بيست The Daily Beast أن تويتر قد أغلق للمخترقين 15 حساب، وقبل بضعة أيام، قاموا بتهديد الشركات ووسائل الاعلام الاجتماعية.

وذكرت المجموعة أن SEA the Shadow أحد المخترقين قد حذَّرَهُم “لقد حذرنا من أننا سنخترق حسابات وسائل الإعلام على تويتر إذا أغلق هذا الأخير حساباتنا مرة أخرى، وهكذا قمنا بتنفيذ التهديد”.

من ناحية أخرى، حتى إذا توقَّف تويتر عن إغلاق حساباتهم، سوف تستمر عمليات الاختراق بلا شك، حيث بيّن ذلك المخترقين “إذا توقف تويتر عن اختراق حساباتنا، لن نتوقف نحن عن الاختراق، لوجود أسبابٍ أخرى” على حدٍّ قولهم.

وعلى سبيل المثل، فإن الهجوم ضد AP سَبَّبَ ضرراً للاقتصاد الأمريكي، والذي أثَّر على سوق الأوراق المالية.

وكذلك تم اختراق حسابات أخرى تتعلق بتطبيقات مواقع هامة مثل Truecaller وTango.me وفايبر، في محاولةٍ لجمع المعلومات، والتي تم إرسالها إلى الحكومة السورية.

إن الجيش السوري الإلكتروني يَضُم تسعة طلاب على ما يبدو، بدعمٍ من الحكومة السورية، لكنه يوضِّح دوماً أنه ليس برعاية أحد.

والعجيب، أن حساب أحد أعضاء الجيش السوري الإلكتروني وهو @Official_SEA16 يعمل دون مشاكل لأكثر من أسبوعين، لنرى كم سيتبقَّى من الوقت الذي سيستغرقه تويتر لتعليقه هو الآخر.

المصدر

  • عبد الله

    الله محيي الجيش الحر وينصرهم على أعداء الإسلام .. والله ينتقم من بشار وزمرته وشبيحته ويسلط عليهم عذابه

تعليقات عبر الفيسبوك