مايكروسوفت تكشف استراتيجيتها الجديدة القادمة مع ويندوز 8.1

Apps_Graphic_White_thumb_13099EF9

مع ويندوز 8.1، تسعى مايكروسوفت لتجميع استراتيجيات التطبيقات والخدمات التي تحاكي العمل مع ويندوز فون، وسوف يشمل هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل مجموعة كاملة من تطبيقات مفيدة وتكامل الخدمات، مما يساعد المستخدمين الحصول عليها واستخدامها على الفور.

لكن هذه الاستراتيجية وإن كانت جديدة بعض الشيء، قد تبدو مألوفة لمستخدمي ويندوز سطح المكتب منذ فترة طويلة، لكنها هي نفسها جعلت مايكروسوفت في ورطة مع الجهات والهيئات الرقابيَّة لمكافحة الاحتكار منذ عقدٍ من الزمان.

بطبيعة الحال، وبينما لا يزال ويندوز لديه أكثر من 90% من سوق أجهزة الكمبيوتر التقليدية، يتنافس الآن بطرق مباشرة وغير مباشرة مع فئات جديدة من الأجهزة التي لم تكن موجودة في مطلع القرن: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ونتيجة لذلك، فإن مستخدمي ويندوز 8.1 سيحصلون على الاستفادة الكاملة من هذا الإصدار الجديد أكثر من أي وقتٍ مضى، وفقاً لما ذكرته مايكروسوفت في مدونة ويندوز الرسمية.

وقال ريان جافين – مدير التطبيقات والخدمات العامة لمايكروسوفت – “تركز مايكروسوفت على تقديم تجربة واحدة عبر كل الأجهزة التي تستخدمونها في حياتكم اليومية”، وأن “محور هذه الاستراتيجية هي تقديم خدمات وتطبيقات مايكروسوفت على أي جهاز ويندوز خاص بكم، والتي تأتي خلال عبر أكثر من 20 من التطبيقات المُحَسَّنَة والجديدة، وكذلك التي تأتي كجزء من نظام التشغيل ويندوز 8.1 بما في ذلك سكايب بالطبع”.

بالطبع تم اتّساع قاعدة التطبيقات والخدمات الاستهلاكية، فإن بينج وسكايب وإنترنت إكسبلورر وأوتلوك.كوم وسكايب درايف وإكس بوكس، ستقدم لكم تجربة واحدة فريدة من نوعها.

“نحن نطمح أن نّقدم للمستهلك أفضل مجموعة من خبراتنا عبر نظام التشغيل ويندوز، أفضل تجربة صوتية عبرXbox Music، وافضل تجربة للتبحُّر على الإنترنت من خلال إنترنت إكسبلورر، أفضل خدمات سحابية لتخزين ما يحبه المستخدم مع سكاي درايف، وأفضل صديق مع أوتلوك.كوم، أكبر مجموعة مكتبية تجدونها في أوفيس، وبالإسفل، ستجدون لمحة سريعة عن التطبيقات والخدمات التي من شأنها أن تكون جزءاً أساسيّاً من ويندوز الجديد الخاص بكم”.

بكل صراحة، استراتيجية تجميع خصائص مايكروسوفت وتوحيدها على جميع الأجهزة هي منطقية ولا شك، ويمكن لأي شخص يستخدم ماك أو أندرويد (على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية) أو جهاز iOS (آيفون وآيباد) يمكنه أن يخبركم بقوة هذه الخاصية، وفقاً لأنهم سبقوا مايكروسوفت بخطوة، وبغض النظر عن الحرب الأمريكية القادمة على أندرويد، دعونا ننظر إلى هذا الاستعراض السريع من مايكروسوفت للتطبيقات والخدمات سالفة الذكر (يرجى النقر على الصورة لمشاهدتها بحجمها الكامل).

 Microsoft-Windows

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك