قوقل يجلب حجوزات الفنادق والطيران في نتائج البحث

Google Flight

أعلنت شركة قوقل اليوم على مدونتها الرسمية أنه قريباً سيكون لدينا القدرة على عرض المعلومات من الجيميل والتقويم وقوقل بلس في نتائج البحث، وذلك من أجل توفير تجربة أكثر تخصيصاً وأسهل للمستخدمين، مع عرض المزيد من الخدمات الأخرى، وكذلك بعض المميزات توفرها قوقل الآن على أجهزة أندرويد، ولكن بدءاً من الأيام القليلة المقبلة لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، سوف يحصلون على رؤية الرحلات الجوية وغيرها من المميزات على نتائج البحث، أذكرها لكم بعد قليل.

يتم تفعيل النتائج الجديدة عن طريق الاستعلامات، مثل “هل رحلتي في الوقت المحدد؟” أو “حجز الفنادق” وستعمل أيضاً إذا أدخلتم هذه العبارات مع ميزات البحث الصوتي من قوقل.

وأبرزت قوقل عدد قليل من النتائج الجديدة التي ستظهر لكم قريباً، بما في ذلك رئيسة رحلات الطيران والحجز، والشراء، والأحداث والمؤتمرات، والصور التي تتعلق بكافة الخدمات السابقة، وإليكم توضيح أكثر لتلك المميزات:

  • رحلات الطيران: اسألوا قوقل “هل رحلتي في الوقت المحدد؟” للحصول على معلومات الرحلات الجوية المقبلة مع إمكانية وضع حالتك الخاصة على رحلات الطيران الحالية.
  • الحجوزات: اسألوا عن “حجوزاتي” لمعرفة حجوزات المطاعم الخاصة بكم في المنطقة، أو “فندقي” للحصول على اسم أقرب الفنادق مع عناوينها، وبنقرة واحدة، يمكنكم الحصول على الاتجاهات للقيادة إلى هناك، مما يوفر لكم الكثير من الخطوات.
  • المشتريات: اسألوا عن “مشترياتي”، وستحصلون على أمور ومواعيد خاصة بمشترياتكم التي تمت عبر شبكة الإنترنت.
  • الخطط: اسألوا قوقل عن “ما هي خططي غداً؟” وذلك لمشاهدة ملخصة من الرحلات الجوية القادمة والفنادق وحجوزات المطاعم والأحداث الهامة، إنها خاصية رائعة خاصة لمن كان مسافراً.
  • الصور: قولوا “أرني صوري في تايلاند” وسيجلب لكم قوقل صوركم الخاصة في تايلاند التي قمتم برفعها من قبل، يمكنكم أيضاً طلب “صوري عند غروب الشمس” إذا كنتم ترغبون في إظهار الصور التي التقطت لكم على مدى العام، وقوقل سيفهم تلقائيَّاً نوع الصورة المطلوبة.

سيحصل المستخدمون على إمكانية إيقاف هذه الخاصية من خلال النقر على شعار الكرة الأرضية في الجزء العلوي من الصفحة، أو بشكلٍ دائم من خلال قسم “نتائج خاصة” في إعدادات البحث.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك