أبل تتعاقد مع مهندسين من فريق R&D التايواني

cookfoxconn-120329

قامت مصادر آسيوية بنشر تقارير يفيد بأن آبل تنوي التعاقد مع مهندسين من فريق R&D التايواني، وذلك سعيا منها لتطوير منتجاتها بتصميمات أفضل مما كانت عليه من قبل.

وتقوم أبل هذه الأيام باستقطاب الكثير من مهندسي تكنولوجيا المعلومات في تايوان، حيث نشرت بعض فرص العمل تطلب فيها مهندسين متعددي الاختصاصات، ومنهم مهندسي التعبئة والتغليف والجودة والأجهزة والبرمجيات والعديد من الاختصاصات الأخرى.

ويتكهن بعض مراقبي السوق في تايوان بأن آبل ربما تنوي إنشاء مركز صيانة الخدمات بعد البيع وتتوسع لتضيف شركات توريد جديدة مثل ويسترون وكومبال.

ويرى بعض المحللين أن الشركة تسعى للتعاقد مع مهندسي فريق R&D من أجل اليد العاملة الرخيصة مقابل وجود مواهب متعددة وأشخاص محترفين في مجال تصنيع الأجهزة.

وتقوم آبل هذه الأيام بتصنيع نسختين جديدتين من جهاز الآيفون، أحدهم من البلاستيك والآخر من الألمنيوم ناهيك عن بقية الأجهزة الأخرى، أي أنها في حاجة ملحة إلى من يساعدها في تطوير وبناء أنواع متعددة من المنتجات في وقت واحد.

ويذكر بأن آبل توصلت رسميًا الشهر الماضي إلى توقيع صفقة مع الشركة التايوانية المصنعة للشرائح الإلكترونية TSMC، وذلك بعد أن ثبت قدرة الأخيرة على إنتاج شرائح تلبي طلبات الشركة من حيث السرعة واستهلاك الطاقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك