الرئيسية / الأخبار / رسمياً: ويندوز 8.1 قادم “مجاناً” في 18 أكتوبر

رسمياً: ويندوز 8.1 قادم “مجاناً” في 18 أكتوبر

ويندوز 8.1 إصدار آر تي إم قادم لشركات التصنيع خلال الشهر الجاري رسمياً: ويندوز 8.1 قادم مجاناً في 18 أكتوبر

ويندوز 8.1 إصدار آر تي إم قادم لشركات التصنيع خلال الشهر الجاري

بعد أن تضاربت الأخبار والتحليلات، أعلنت شركة مايكروسوفت أن ويندوز 8.1 سيتم إطلاقه رسمياً يوم 18 أكتوبر، لذلك سوف يسمح للمستخدمين الحصول عليه كتحديث مجاني من خلال المتجر.

كانت قد أشارت التقارير الأخيرة إلى أن ويندوز 8.1 من المقرر أن تأتي في منتصف أكتوبر، مدَّعية أن إصدار الشركات RTM قادمة خلال الشهر الجاري، تماماً مثلما كان مقرراً في البداية.

تم إعداد ويندوز 8.1 لمعالجة معظم شكاوى المستهلكين بشأن ويندوز 8، كما تؤكد مايكروسوفت أن هذا التحديث الجديد هو في الواقع دليل حي أنها استمعت لكل شكاوى مستخدمي ويندوز 8.

ونتيجة لذلك، فإن الشركة سوف تُعيد زر ابدأ التقليدي، ولكن بدلاً من إطلاق قائمة ابدأ، فإنه في الوقع سيعمل كوسيلة سريعة للقفز مباشرة إلى شاشة البداية.

وبالإضافة إلى ذلك، وضعت مايكروسوفت خيارات للإقلاع مباشرة إلى سطح المكتب والقفز فوق شاشة البداية، وكثير من مستخدمي أجهزة سطح المكتب نادراً ما يرغبون في واجهة المستخدم الحديثة مترو.

وتتوقع مايكروسوفت أن ويندوز 8.1 سيتولد معه موجة جديدة من الأجهزة، مع أصوات المحللين ومصادر داخلية تدَّعِي قدوم الجيل الثاني من سرفيس وأنه مستعد للإطلاق مع الإصدار النهائي من نظام التشغيل.

ومن المتوقع أيضاً أن تأتي إصدارات مغلَّفة لويندوز 8.1 بعد وقتٍ قصير من الإطلاق على متجر ويندوز يوم 18 أكتوبر، وليس من الواضح تماماً بعد ما إذا كانت عملاقة التكنولوجيا تخطط لإطلاق تحديث نظام التشغيل مع ضَجَّة إعلامية هائلة مثلما فعلت مع ويندوز 8، أم أنها لا تريد سوى إرضاء مستخدميها في صوت دون التعبير عن فرحتها بذلك.

المصدر

رسمياً: ويندوز 8.1 قادم "مجاناً" في 18 أكتوبر by

عن تامر عمران

تامر عمران، محرر تقني، كاتب وشاعر، أخصائي تحسين محركات البحث SEO وتسويق إلكتروني eM، مهتم باللغة العربية وإثراء محتواها على شبكة الانترنت

تعليقات فيسبوك على رسمياً: ويندوز 8.1 قادم “مجاناً” في 18 أكتوبر

  • عبد الله

    وندوز 8 راااااائع جدا وخصوصا شاشة المترو بعد التخصيص ممتازة وجميلة للغاية

إلى الأعلى