متى يصل ويندوز 8.1 إلى المستخدمين؟

ويندوز 8.1

في الخبر الأسبوعي عن ويندوز، والذي تقدمه ماري جو فولي – كاتبة على موقع ZNet – كشفت أن مايكروسوفت لا تزال تخطط لوضع اللمسات الأخيرة على تحديث ويندوز 8.1 لنظام التشغيل ويندوز 8 آر تي هذا الشهر وتسليمه إلى شركات تصنيع الحواسيب الشخصية للأجهزة القادمة، ولكن ثِمَةِ تعديل بسيط على الخطة، حيث أخبرتنا فولي أن الشركة لن تطلق ويندوز 8.1 للجمهور حتى شهر أكتوبر من هذا العام، ولدي نظرية حول السبب في ذلك.

وفقاً لما ذكرته فولي حول موعد حصول المستخدمين على الإصدار النهائي من مايكروسوفت ويندوز 8.1، اتضح أن مايكروسوفت تخطط الآن لاستكمال تطوير ويندوز 8.1 – إنها العملية التي تُدعى RTM -؛ من أجل إرساله إلى شركات التصنيع في نهاية شهر أغسطس، هذا يشرح لي ما سمعته في أواخر يوليو الماضي، عندما ذكر لي مصدران أنه يتم تطوير ويندوز 8.! تحت جدول زمني محدد، وأيَّاً كان تاريخ إطلاق مايكروسوفت لإصدار RTM، نتوقع أن يتم تسريب العديد من الإصدارات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية قبل وقتٍ كافٍ من خطة مايكروسوفت.

مايكروسوفت ستسعى لإطلاق الإصدار النهائي لويندوز 8.1 وإتاحته للمستخدمين في منتصف أكتوبر 2013 أو نحو ذلك، لكن السؤال: ما سبب التأخير بين إصدارات RTM والإصدارات الأخرى العامة؟

إن ذلك يرتبط بالمعلومات التي حصلنا عليها في يوليو الماضي، نعتقد أن مايكروسوفت ستستمر بتحديث ويندوز 8.1 RTM تماماً كما فعلا مع ويندوز 8 قبل عام، وهو الذي يعطي بعض الوقت لإصلاح الخلل، إلا أن ذلك يؤكد بالضرورة أن ميعاد إطلاق ويندوز 8.1 في أغسطس هو زائف تماماً.

وعلى كل حال، إنها مجرد نظريَّة

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك