التقارير

67% زيادة إيرادات قوقل بلاي في النصف الأول من عام 2013

أرباح متاجر التطبيقات للنصف الأول من عام 2013
أرباح متاجر التطبيقات للنصف الأول من عام 2013

في عام 2013، شهد متجر قوقل الخاص بتطبيقات أندرويد – قوقل بلاي – زيادة كبيرة في الإيرادات في النصف الأول من عام 2013، ووفقاً لأحدث تقرير من ديستيمو Distimo – الشركة المتخصصة في مجال التحليلات – كشفت عن زيادة إيرادات قوقل بلاي بنسبة 67% في الأشهر الستَّة الماضية، في حين ارتفعت عائدات متجر أبل 15% فقط.

حتى مع هذا، لا تزال هذه النسبة هي مكسب كبير لأبل، حيث أن الأخيرة قد حصلت على ضعف الإيرادات الإجمالية بالمقارنة إلى قوقل بلاي، وفي تقريرٍ سابق، ادَّعَت قوقل أن متجرها حصل على 25% من إجمالي الإيرادات المُجَمَّعَة.

Distimo2

وتعود تلك الأرباح الجديدة الخاصة بمتجر قوقل بلاي إلى هذا النمو الكبير والمتزايد في اليابان وكوريا الجنوبية، نرى أن هذا النِّمِوّ يتماشى مع مبيعات أجهزة أندرويد المحمولة، والتي تمثِّل 52% من مبيعات الهواتف الذكية خلال الفترة من مارس إلى مايو 2013.

قامت ديستيمو بتحليل أفضل التطبيقات المجانية والمدفوعة عبر متجر قوقل بلاي، وكذلك ما يرتبط بها من متجر أمازون، وكان تطبيق فيس بوك ولعبة Despicable Me: Minion Rush هما الأعلى انتشاراً من فئة التطبيقات المجانية على قوقل بلاي ومتجر أمازون، في حين أن تطبيق SwiftKey Keyboard ولعبة Minecraft Pocket Edition يتربَّعان على عرش التطبيقات المدفوعة، وعلى الجانب الآخر، كانت لعبة Candy Crush Saga قد حققت أعلى الأرباح على كلٍ من iOS وأندرويد خلال شهر يوليو الماضي، هلا وجدنا تطبيقات عربية تجني أرباحاً على متاجر التطبيقات؟ لا أظن أن هناك إجابة شافية إلى الآن.

المصدر

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى