الحكم بالسجن لمخترق شركة سوني من مجموعة LulzSec

lulzsec.si

قالت النيابة العامة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية أنه تم توجيه الإتهام لأحد القراصنة لتسببه بتسريب بيانات و معلومات شخصية لأكثر من 138 ألف شخص من حواسب شركة سوني.

وأوضح متحدث رسمي أنه حكم على المتهم Raynaldo Rivera والبالغ من العمر 21 عام بالسجن لمدة 366 يوم إضافة إلى الإقامة الجبرية لفترة 13 شهر و ألف ساعة من الخدمة العامة.

و بينت النيابة العامة أن Rivera عضو في جماعة LulzSec للقرصنة والتي تسببت بأضرار للحكومة وللشركات لقاء تسريب بيانات خاصة. وطلبت تعويض عن الأضرار بقيمة تتجاوز 605 ألف دولار.

و أقر Rivera والذي يستخدمي لقبي neuron و royal بأنه حصل على معلومات ذات طبيعة سرية عن شركة سوني في كاليفورنيا وقام بنشرها على الإنترنت للعموم واشترك في ذلك مع عضو واحد على الأقل من مجموعة القرصنة LulzSec.

وفي شهر ابريل الماضي صدر الحكم النهائي بحق  Cody Kretsinger بالسجن لسنة واحدة بعد ثبوت تورطه في عملية إختراق شركة سوني في عام 2011.

وبعدها شهر مايو الماضي صدر الحكم بالسجن لأربعة أعضاء من مجموعةLulzSec من قبل محكمة بريطانية لقاء قيامهم بإختراق قاعدة بيانات برنامج إكس فاكتور ونشروا على المعلومات الشخصية لأكثر من 250 ألف منافس محتمل، ونشروا تلك الأسماء في وقتٍ لاحق، وكلمات مرور البريد الإلكتروني لمئات من موظفي فوكس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك