الأخبار

إعلان الفيديو على فيس بوك يكلف 2 مليون دولار

Facebook video ads

كما نعلم أن فيس بوك سيطلق هذا الخريف إعلانات فيديو تظهر في قسم آخر الأخبار للمستخدمين، لكن كم سيكلفك من المال لأن تصل لكامل مستخدمي فيس بوك في إعلانك الواحد؟ حسب وول ستريت جورنال فإنه سيكلفك 2 مليون دولار يومياً للوصول لكافة المستخدمين الذين يتراوح عمرهم ما بين 18 و 54 سنة.

و سيكون طول مقطع الإعلان الواحد لايتجاوز 15 ثانية، وسيظهر للمستخدم ثلاثة إعلانات فيديو على الأكثر للعلامة التجارية الواحدة، وسيمكنه التبديل فيما بينها للإطلاع على كلها بشكل متتابع.

لكن إن أردت استهداف شريحة أصغر من المستخدمين، ستكون كلفة إعلان الفيديو أقل بحسب العدد المستهدف و خصائصه، لكن أعلى شريحة ستكلف 2 مليون دولار.

قد يبدو هذا المبلغ باهظاً بعض الشيء بالنسبة لك، لكن هناك العديد من الشركات وقعت عقود إعلانية مع فيس بوك بإعتبارها تكلفة معقولة مقارنة بالإعلان في ذروة بطولة Super Bowl الأمريكية التي تكلف الفترة الإعلانية القياسية 30 ثانية ما يصل إلى 3.8 مليون دولار.

وبحسب أحدث إحصائيات فيس بوك فإنه يملك حالياً 1.15 مليار مستخدم نشط شهرياً، 819 مليون منهم يستخدم فيس بوك عبر الهواتف الذكية و هناك 699 مليون مستخدم نشط يومياً. وكانت قد أعلنت الشركة أنها تملك أكثر من مليون معلن يستخدم شبكة فيس بوك الإعلانية حالياً.

المصدر

تعليق واحد

  1. كيف ستظهر هذه الإعلانات ؟
    هل ستظهر بشكل تلقائي وانت تتصفح الموقع كما النوافد المنبثقة ام ستضهر حين نريد مشاهدتها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى