SOL أول لابتوب يعمل بالطاقة الشمسية فقط

SOL

كثيرة هي البلدان التي تعاني نقصاً في الطاقة الكهربائية، لا سيما تلك الواقعة في القارة الأفريقية، الأمر الذي ينعكس على استخدام مواطني تلك الدول الكنولوجيات الحديثة، ومنها الكومبيوترات المحمولة.

وقد تعددت المشاريع التي تقوم بها المنظمات والمؤسسات الدولية بهدف توفير التكنولوجيا لمواطني تلك الدول الفقيرة والنائية، كالإنترنت على سبيل المثال، على اعتبار أنها حق من حقوق الإنسان. آخر تلك المشاريع، خطوة عملاق الإنترنت غوغل، التي تحاول تأمين الاتصال بالشبكة في أفريقيا وآسيا من خلال مناطيد خاصة.

شركة WeWi الكندية تساهم في إيجاد حل من خلال ابتكارها كومبيوتراً محمولاً لا يحتاج إلى التوصيل بالكهرباء أبداً.

ربما تعد أشعة الشمس القوية بيئة غير مناسبة للجلوس والتحادث مع صديق لك عبر سكايب، لكنها سبيلك للقيام بكل أعمالك من خلال جهاز الشركة SOL الذي وصفته بالثوري.

ببساطة، ما إن يفتح المستخدم لابتوب SOL سيبدأ الجهاز توليد الطاقة الكهربائية وتخزينها من خلال الألواح الشمسية المثبتة به. وتقول شركة WeWi إن جهازها قادر على العمل مدة 10 ساعات متواصلة دون إعادة شحن، وأن بطاريته تحتاج فقط إلى ساعتين لإعادة شحنها بالكامل عبر أشعة الشمس.

وبحسب الموقع الإلكتروني الذي أنشأته الشركة خصيصاً للترويج له، يعمل SOL بنظام التشغيل Ubuntu، ولن يكون المستخدم بحاجة لشراء أي برنامج أو تطبيق لإتمام كل العمليات عبره. إليكم بعد الخصائص التي تميّز SOL:

– اللوحة الأم من إنتاج شركة إنتل وستتوفر بسرعات متعددة

– الاتصال اللاسلكي بالإنترنت WIFI

– شاشة عالية الدقة HD

– الجهاز صديق للبيئة

– وفّرت WeWi عدداً من الإكسسوارات أو اللوازم المصاحبة لجهازها الذي يتميز بتصميم غريب

وفي وقت ينتظر الجميع كشف معلومات تفصيلية عن الجهاز وخصائصه في الأيام القليلة المقبلة، يتوقع أن يكون سعره نحو 300 دولار أميركي، أما أول الدول التي ستحصل عليه فهي غانا.

SOL – Solar Powered Laptop from David Snir on Vimeo.

المصدر 

  • ahmadalramlawi

    شكرا لكم جزيل الشكر ..
    http://www.samaa-a.com

  • تصميم غريب لكن الفكرة جميلة

  • Basma Aboelezz

    فكره كويسه جدا ب
    س اكيد مش هتنزل مصر دلوقتى

تعليقات عبر الفيسبوك