خلاصات الفيس بوك تضيف ميزتي Story Bumping وLast Actor

الخلاصات الجديدة للفيس بوك
الخلاصات الجديدة للفيس بوك

مِنْ قَبْل، هل فاتتكُم أحد المنشورات الهامة على الفيس بوك بسبب أن أحدكم كان نائماً، ولم يقوم بالتمرير لأسفل بما فيه الكفاية للحصول على خلاصات الأخبار الخاصة به؟ الفيس بوك بدى مُهتمَّاً من أجلكم لإصلاح ذلك.

في المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ اليوم، أعلن الفيس بوك عن بعض التغييرات للمستخدمين الخلاصات الجديدة، والتي من بينهما ميزتين رئيسيَّتَيْن.

أهمهما هي Story Bumping، وهو النظام الجديد الذي يستعرض لكم ما فاتكم من آخر الأخبار في وقت سابق من أي يوم ويُظهرُها بالأعلى من أجل مُشاهدتها دون عناء التمرير لأسفل.

ومن المفترض أن يكون هذه التغيير أسهل للمستخدمين من أجل مواكبة المنشورات القديمة التي لا تزال صالحة بالنسبة لهم، وقد قام الفيس بوك بعمل بعض الاختبارات كان مَفَادُها أن المنشورات القديمة أكثر عُرْضَة للقراءة مِنْ قِبَلِ المستخدمين، لذلك يبدو أن الميزة الجديدة ستكون موضع ترجيب.

هناك فرصة لديكم بتجربة هذه الخاصية اليوم، حيث تم إضافتها لأجهزة سطح المكتب، وتُخَطِّطُ الشركة أن يتم إدراجها إلى الهواتف الذكية في المستقبل القريب.

الميزة المقبلة التي سنتحدّّث عنها تُدْعَى Last Actor، والتي – وفقاً للتقرير الذي صدر عن الشركة – تتبع آخر 50 شخصاً قمتم بالتفاعُلِ معهم على الفيس بوك، وسَيُأْخَذُ في الاعتبار معرفة إظهار منشوراتهم، إذا قمتم بالتفاعل مع أحد الأشخاص مؤخَّرَاً، سيكون على الأرجح هو الشخص الذي سيظهر في الخلاصات عن أولئك الذين ليس لديهم أي تفاعلات جديدة، هذه الخاصية موجودة حالياً على أجهزة سطح المكتب والمحمولة على حَدٍّ سواء، من يهتم بالفيس بوك اهتماماً شديداً سيلحظ ذلك بكل تأكيد.

 وإجمالاً، هذه التغييرات تبدو إيجابية للمستخدمين الذين من المفترض أن تكون صُمِّمَت خِصِّيصَاً لتكون أفضل وأكثر مُلاءمة لهم، يبدو أن الفيس بوك يُريد أن يلتهب بالتعليقات مُجَدَّدَاً.

المصدر