محرك البحث المتطور في فيس بوك متاح للغة الإنكليزية

facebook-graph-search-july2013

بعد أكثر من ثمانية أشهر على إطلاق فيس بوك لمحرك البحث المتطور Graph Search الخاص بها، أصبح اليوم متاحاً للإستخدام من قبل كافة المستخدمين الذين حددوا لغة الموقع الإنكليزية.

و يظهر شريط البحث في أعلى الصفحة لكن بطول أكبر، ويتيح إمكانيات عالية جداً في البحث عن أمور تفصيلية لم يكن يقدمها محرك البحث السابق، إضافة للبحث عن الأصدقاء والأشخاص والصفحات والمجموعات بالطريقة المعتادة.

ويمكنك استهداف تفاصيل أكبر مثل عرض أصدقائك الذين يعيشون في نفس مدينتك، أو أصدقاء أصدقاءك القريبين منك ويحبون كرة السلة، وغيرها من حالات استهداف الأشخاص والأصدقاء.

كما ويوفر محرك البحث استهداف متطور للصور، فيمكنك البحث عن كل الصور التي أعجبتك، أو صور عائلتك أو صور لأصدقائك تم التقاطها في مدينة معينة، وغيرها وستعرض لك في قائمة كاملة.

وحتى للأماكن نصيب في محرك بحث فيس بوك المتطور Graph Search فيمكنك البحث عن كل الفنادق في مدينة معينة والتي زارها أصدقائك من قبل، أو كل المقاهي في مدينة أو بلد معين والتي يزورها سكان البلد، أو المطاعم في مدينة معينة والتي يحبها خريجي جامعة معينة، وغيرها.

ويمكن البحث عن الأنشطة التي يمارسها أو يحبها أصدقائك، فمثلاً يمكنك البحث عن الأفلام التي أعجبت أصدقائك لتشاهد واحد من بينها، أو الكتب التي قرأها أصدقائك أو أصدقاء أصدقائك، أو الموسيقى والأغاني التي أعجبت الأشخاص الذين يحبون نفس نمط الأغاني التي تحبها.

هذه كانت بعض عمليات البحث المتطورة التي أصبح فيس بوك يتيحها ودائماً الخيار مفتوح لك للبحث عن كل ما تريده عن طريق طباعة عبارة البحث باللغة الإنكليزية بشكل صحيح ويعرض فيس بوك مقترحات إكمال عبارة البحث.

ولأن هذا المحرك الجديد يعرض معلومات لم تكن تعرض من قبل، يجب عليك التأكد من الخصوصية التي ترغبها لكل عنصر في ملفك الشخصي، لذا وبالضغط على رمز القفل بجانب الصفحة الرئيسية في الأعلى تعرض قائمة مختصرة لضبط الخصوصية حتى تتيح وتحدد ما هي الجهات التي يحق لها الإطلاع على كل نوع من المعلومات الخاصة بك.

وستعمل فيس بوك على تطوير محرك البحث أكثر ليشمل مستقبلاً البحث في المنشورات والتعليقات وهو ما يحتاجه كل المستخدمين ولايتوفر حالياً في فيس بوك سوى في البحث في المنشورات العامة للآخرين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك