قوقل تعرض مقالات أكثر عمقاً عن كلمات البحث الواسعة

 great in-depth articles on Google

تعمل قوقل لإطلاق ميزة جديدة في عرض نتائج البحث على محركها، بحيث تعرض قسم يحوي روابط لمقالات أكثر تفصيلاً وعمقاً عن الموضوع الذي تبحث عنه.

و تقول قوقل أن 10% من الأشخاص الذين يستخدمون محرك البحث يومياً للبحث عن المعلومات، يرغبون بالإطلاع على مقالات أكثر عمقاً تتحدث عنها، وهذه الميزة الجديدة هي التي ستخدمهم أثناء بحثهم عن موضوعات واسعة وبدون استخدام جملة بحث أو عدة كلمات مفتاحية.

وهذا التحديث الجديد سيبدأ بالظهور تدريجياً للمستخدمين حول العالم ولمن عين اللغة الإنكليزية سيكون نصيبه في البداية. ونلاحظ أن المقالات يتم إختيارها من كبرى مواقع الصحف و الوكالات العالمية والجهات المعروفة والعريقة التي تنشر مقالات عن موضوعات البحث.

ففي المثال في الصورة عملية بحث عن كلمة Censorship – الرقابة – نلاحظ عرض ثلاثة مقالات من صحف أمريكية كوول ستريت جورنال و نيو يوركير وبريطانية كالغارديان، تتحدث هذه المقالات عن كلمة البحث، ونلاحظ أن قوقل فهم عبارة البحث وعرض مقالات وليست أخبار عارضة، في قسم خاص منفصل، هذه المقالات هي التي تسمح للمستخدم بالتوسع أكثر في موضوع البحث وبالتالي تعطيه فرصة الوصول لمحتوى أصيل وهام يتعلق ببحثه بغض النظر عن تاريخ نشره.

ونشرت قوقل صفحة في مركز المساعدة الخاص بقسم مسؤولي المواقع لمساعدة مواقع الناشرين على القيام ببعض الإجراءات لضمان ظهور مواقعهم في هذا القسم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك