ماذا تعرفون عن مؤقِّت قوقل الجديد؟

قوقل بإمكانها أن تُساعدكم على إنشاء ساعة توقيت
قوقل بإمكانها أن تُساعدكم على إنشاء ساعة توقيت

مَنْ مِنَّا يَعْرِف كيف بالإمكان إنشاء ساعة توقيت على قوقل؟ أنا على يقين تام أن الإجابة “لا أحد يعرف”، بل ربما معظمنا كان لا يُدرك – من الأساس – وجود مثل هذه الخاصية.

حسناً، بات من الإمكان القيام بذلك، الشيء الوحيد الذي يتوجَّب عليكم القيام به هو الذهاب إلى محرك البحث قوقل، وكتابة: Set timer for X minutes، حيث من المفترض وضع عدد المدة المطلوبة بدلاً من حرف X، وكذلك إذا أردنا قُصر أو إطالة المدة لساعات أو حتى ثوان، نضع hours أو seconds مكان minutes.

وعلى الفور، سيظهر مربع المؤقِّت التفاعُلي الجديد، مما يُتيح لكم إيقاف أو إعادة تعيين العَدِّ التنازُلي، ماذا عند انتهاءه من العَدّ؟ إنه صفير التنبيه المُزعج والمُحبب في آن واحد لديّ.

ستلاحظون أن الخط الأزرق الموجود في المنطقة السُفلى من المربع يزداد مع مرور الوقت، وهو البديل الآخر للأرقام لمعرفة مدى ما نفذ من هذا الموعد.

المؤقّت يُمكن تعيينه لمدة تصل إلى 24 ساعة، ومن البديهي معرفة أنه إذا كانت ساعة التوقيت نشطة على الصفحة، قوقل حينئذ تُحذركم من مغادرتها؛ لأن العد التنازُلي سيتوقف آنذاك.

تتطلب هذه الأداة أن تقوموا بتسجيل الدخول باستخدام حساب قوقل الخاص بكم، المقطع القادم يشرح ما سبق من تفاصيل، أرجو فقط ألا يتساءل البعض عن أهمية هذه الخاصية؛ فالإجابة مُحيِّرة بعض الشيء!

المصدر

  • Karima Taibi

    ما فائدة هذه الخاصية في جوجل
    لا اضنها خاصية مفيدة !!
    تحميل اندرويد

    • متوسط

      ستفيدك إذا كنت تريد إعطاء نفسك وقتاً محدداً لتصفح الإنترنت إذا انتهى تعود إلى عملك .

  • ibrahem ezzughayyar

    انا عرفتها البارحة
    هههههههههههههه.

    خاصية مفيدة جدا

  • Nasim H Imreish

    يمكنني استخدامه كمنبه للاستيقاظ
    ^_^

    • هههههه ولما لا ان كنت تترك جهازك شغال بالليل

تعليقات عبر الفيسبوك