قوقل تضيف مزايا لمسية جديدة في متصفح كروم

قوقل كروم

تعمل قوقل على إضافة بعض الوظائف والمزايا الجديدة الخاصة باللمس لتسهيل التعامل مع متصفح كروم على الأجهزة المحمولة بالشاشات اللمسية.

ومن بين تلك المزايا الجديدة التي ظهرت في آخر نسخة تجريبية، ميزة القدرة على الانتقال للأمام والخلف بين صفحات الويب المختلفة من خلال المسح على جانبي المتصفح اليمين و اليسار. وهي نفس الميزة المتوفرة في إنترنت إكسبلورر 10 على نظام التشغيل ويندوز 8.

و ظهر خيار لتمكين خاصية Pinch-to-zoom في متصفح كروم، حيث يبدو أن قوقل تعمل على اختبارها من أجل عملية التقريب في المواقع والصفحات Zoom بواسطة فرد الأصابع بطريقة مشابهة للتكبير في الصفحات الحالية حتى تتمكن من قراءة الكلام بالحجم الطبيعي الموجود في أجهزة الأندرويد.

ويدعم قوقل كروم لوحة المفاتيح اللمسية على الشاشة بشكل كامل في ويندوز 8 تماماً كالأندرويد، حيث تظهر عندما تضغط على أي صندوق نصي يمكنك الكتابة فيه.

وتعمل قوقل على دعم كل أنواع الشاشات والأجهزة المختلفة في متصفحات قوقل كروم، وكانت قد أطلقت نسخة كروم بواجهة الميترو مع ويندوز 8 العام الماضي والتي كانت تحوي نسخة كروم الأصلية المخصصة لأجهزة ويندوز سطح المكتب العادية بدلاً من ويندوز المخصص للأجهزة اللمسية. ونلاحظ جهود قوقل في دعم كل مزايا الشاشات اللمسية في متصفحها وهو ما يزيد من حصتها السوقية، لأن عدد مستخدمي هذه الأجهزة في نمو مستمر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك