خدمة البحث عن الأجهزة الضائعة تصل تدريجياً إلى الأندرويد

Android Device Manager

بدأت قوقل بإطلاق خدمة البحث عن هواتف أندرويد وتحديد مواقعها على الخريطة، وذلك عبر تحديث Google Play Services الذي يصل تدريجياً لكافة المستخدمين.

و أطلقت قوقل منذ أيام خدمة Android Device Manger التي ستوفرها عبر موقع إنترنت وتطبيق أندرويد، وتسمح للمستخدمين بتحديد مواقع أجهزتهم الضائعة أو المسروقة على الخريطة، وإمكانية إصدار صوت رنين تنبيهي للتعرف عليه أو مسح كافة البيانات فيه في حال عدم التمكن من الوصول إليه. ويحدد موقع الجهاز على الخريطة في الزمن الفعلي ما يسمح بتتبع تحركه.

وأكد عدد من مستخدمي هواتف أندرويد تلقيهم تحديثاً لخدمات متجر قوقل التي وفرت هذه الوظيفة، لكن لايزال موقع الخدمة وتطبيقها على الأندرويد غير متوفرين حتى اللحظة.

وظهرت لقطات شاشة تؤكد قدرة المستخدم على تغيير كلمة مرور شاشة القفل وقفل الشاشة عن بعد، إضافة إلى مسح كافة البيانات من خلال مدير الجهاز.

ولم تذكر قوقل خاصية قفل الشاشة عندما أعلنت عن الخدمة واكتفت بإمكانية تتبع الجهاز مع إصدار صوت تنبيهي للتعرف عليه و مسح البيانات منه، لكن ميزة قفل الشاشة ستساعد من لم يكن قد وضع قفلاً على الشاشة وسرق منه الجهاز بأن لا يضطر لمسح كافة بياناته ويكتفي بوضع قفل عن بعد.

وتقدم عدة شركات مثل آبل و مايكروسوفت و سوني و سامسونج خدمات مشابهة من حيث المبدأ، و هذا يغني المستخدمين عن التعامل مع تطبيقات خارجية لأداء هذه الوظيفة.

المصدر

  • Abdul

    ابل تخترع والجميع يقلد

تعليقات عبر الفيسبوك