أندرويد جيلي بين يصل إلى 40% من إجمالي الأجهزة

الحصة السوقية اندرويد

أطلقت قوقل إحصائياتها الرسمية عن إنتشار نظام الأندرويد حول العالم، والتي كشفت عن نمو جيد في إنتشار أندرويد جيلي بين، الذي أصبح يغطي أكثر من 40% من هواتف الأندرويد.

ونذكر أن الشهر الماضي تجاوز أندرويد جيلي للمرة الأولى أندرويد آيس كريم ساندوش الذي حافظ على مركزه في الصدارة لفترة طويلة، لكن الملفت هذه المرة أن أندرويد 4.2 أو أعلى من الجيلي بين لايزال منتشراً على 6.5% فقط من هواتف الأندرويد، في حين أن النصيب الأكبر كان لأندرويد 4.1 جيلي بين. ويشكل مجموعهما إنتشار الجيلي بين على 40.5% من هواتف الأندرويد.

الفارق ليس كبيراً بينه وبين أندرويد خبز الزنجبيل، حيث لايزال يشكل 33% من إجمالي حصة أنظمة الأندرويد بمختلف توزيعاتها. لكن يلاحظ أن أندرويد قرص العسل، هبطت حصته لتتساوى مع أندرويد دونت وهو من الإصدارات الأولى.

وبالرغم من نمو الجيلي بين لكنه لايزال يشكل أقل من نصف أجهزة الأندرويد ،وهو ما يجعل قوقل تتريث بإطلاق إصدارات جديدة كلياً من نظام التشغيل. لكن المهم هنا لقوقل أن الإنتقال إلى الجيلي بين لايزال ينمو بشكل جيد ولو كان لإصدارة 4.1 وأعلى.

وكانت قوقل أطلقت مؤخراً أندرويد 4.3 وهو أيضاً تحديث فرعي من الجيلي بين ومتاح حالياً فقط لأجهزة نيكسوس بنوعيها الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية بقياسيها 7 و 10، وبدء وصوله بالفعل إلى كل الدول العربية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك