سكاي درايف يدعم صيغة GIF على الإنترنت

إدارة الصور على سكاي درايف

أصبح سكاي درايف.كوم SkyDrive.com من أفضل المواطن على الشبكة العنكبوتية لتخزين ذكرياتنا الرقمية مع دعم أكثر لأنواع وصِيَغ الملفات المختلفة، واليوم نشاهد واجهة جديدة لخدمة مايكروسوفت التخزينية الرائعة على الإنترنت مع العديد من المميزات المدهشة.

أولاً وقبل كل شيء، صدر اليوم تحديث جلب المزيد من القدرات المتعلقة بالصور على الويب، الذي أضاف دعم صيغة الصور المتحركة GIF، والقدرة على تبادل مجموعة من الملفات من أي مكان على سكاي درايف.

الخاصية الجديدة “shared view” التي تسمح للمستخدم بمشاهدة من يُمْكنه الوصول إلى الملفات، وكذلك القدرة على تعديل ملفات سكاي درايف عندما يرسل أحدكم ملفاً عبر البريد الإلكتروني، إضافة إلى الاهتمام بعض الشيء بتحرير النصوص.

الصور على سكاي درايف

ويمكن القول إن أكبر إضافة قائمة المميزات هي إدارة ودعم الصور بشكل أفضل، فقد أضافت مايكروسوفت الدعم للـ DPI كي يتمكن المستخدم من مشاهدة الصور عالية الدقة والصور المُصَغَّرَة بشكلٍ أفضل. كما أن إضافة الدعم للصور المتحركة GIF جاءت بمزيد من المرح، وشمل ذلك أيضاً إدارة أفضل لترتيب وتبويب الصور مع إتاحة تدوير الصور من داخل سكاي درايف على أجهزة سطح المكتب والقدرة على ترشيح وتصنيف الصور عند عرضها.

ومن الميزات التي يمكن وصفها بالقوية، مشاركة مجموعة من الملفات في وقت واحد. سكاي درايف يسمح الآن للمستخدم بمشاركة مجلد كامل أو ملف مفرد مع الآخرين. قد يقول قائل إنه تحديث صغير نسبياً، لكنه سيجعل الحياة أسهل عندما ترغبون – مثلاً – في إرسال أربع صور من داخل أحد المجلدات المُكْتَظَّة بالصور.

خاصية skydrive view

أخيراً وليس آخراً، أضافت مايكروسوفت ثلاثة مميزات أخرى لجعل التعامل مع سكاي درايف أكثر سهولة للمستخدمين، وهي طريقة العرض الجديدة Shared View التي تتيح لكم تحديداً معرفة من بإمكانه الحصول على الملفات والمجلدات التي قُمْتُم بمشاركتها، كذلك أي شخص بإمكانه الآن تحرير أي ملف على سكاي درايف تم إرساله عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى سكاي درايف، إضافة إلى أن المطورين حسنوا الملفات النصيَّة كالقدرة على تحرير جميع أنواع الملفات النَصِيَّة.

يذكر أن سكاي درايف يتنافس ضد دروب بوكس وجوجل درايف وباقي مُقَدِّمِي خدمات التخزين السحابية، والمميزات التي تمَّت إضافتها اليوم تزيد التنافس حِدَّة ضد الآخرين، لكن الفائز بهذه المعركة في رأيي، هو من سيتمكن من البقاء على أرض النزال لأطول وقت ممكن.

المصدر

  • علي

    تعليقاً على الجملة الأخيرة في الخبر الجميل, أقول أن الفائز في نظري -من وجهة نظر مقابلة- هو المستخدم الذي يحصد الكثير من الميزات والخدمات كل يوم.
    تحياتي للأخ كاتب المقال وموقع عالم التقنية الرائعين
    🙂

  • MaskFD

    بارك الله فيك أخي الكريم
    لدي الكثير من الصور المتحركة بهذا الموقع وكنت أستطيع عرضها “بالحيلة” في المنتديات لكن بعد التحديثات الجديدة منذ سنتين لم أتمكن من ذلك
    الآن تأكدت من صحة الخبر في موضوعك
    لك جزيل الشكر والتقدير على الموضوع

تعليقات عبر الفيسبوك