سامسونج تبرئ نفسها من اتهامات رفع تردد معالج جالاكسي اس 4

galaxy s4 benchmark

ردت شركة سامسونج على التهم التي وجهها موقع AnandTech بخصوص أداء جهاز جالاكسي اس 4 موضحة أنها بريئة منها.

وكان موقع AnandTech التقني قد ادعى أن شركة سامسونج صممت هاتف جالاكسي اس 4 ليقدم أداء عالياً من خلال السماح لبطاقة الرسوميات أن تعمل بتردد أعلى من الطبيعي، حيث كانت تعمل بتردد 533 ميغاهرتز، في حين أنه يجب في الحالة الطبيعية أن تكون حوالى 480 ميغاهرتز.

كما ادعى الموقع أن جالاكسي اس 4 يقدم هذا الأداء العالي فقط في حال قياس الأداء عبر تطبيقات الإختبار، مضيفاً أن هذه الخطوة ستنعكس ارتفاعاً في سرعة الجهاز بمقدار 11%، وهو ما لا يمكن للمستخدمين تحقيقه في ظل الظروف الطبيعية.

وردت سامسونج بالقول إنها لا تستخدم أدوات معينة من أجل الحصول على ترتيب أعلى في مقارنات الأداء، وتابعت أنه تحت الظروف الطبيعية فإن هاتف جالاكسي اس4 يعمل بتردد يصل إلى 533 ميغاهرتز لتقديم أفضل أداء.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن أي تطبيق يعمل في وضعية كامل الشاشة كالكاميرا ومتصفح الإنترنت ومشغل الفيديو وأدوات مقارنة الأداء مصنفة على أنها تتطلب أعلى أداء متاح، في حين أن العديد من الألعاب لا تحتاج لأقصى تردد ممكن في المعالج لتشغيلها.

ولا تعتبر سامسونج أن اكتشاف موقع AnandTech لبعض الشيفرات البرمجية المتضمنة في تطبيقات قياس الأداء ومقارنته على أنه استهداف للحصول على تردد أعلى للمعالج.

إلا أن موقع AnandTech التقني وضع ملاحظة أشار فيها إلى أن تطبيقات قياس الأداء الأخرى والتي لم تذكر صراحة في الشيفرة كانت تتصرف بالمثل وتعطي نتائج مطابقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك