إعلانات الفيديو في آخر الأخبار قادمة إلى فيسبوك

facebook-video-ads
محاكاة تخيلية لعرض إعلانات الفيديو

قريباً وبينما تتصفح قسم آخر الأخبار في شبكة فيسبوك ستظهر أمامك إعلانات تجارية كفيديو مدته 15 ثانية.

حسب بلومبيرغ، فإن فيسبوك يبحث عن المعلنين الراغبين بشراء فقرات إعلانية لمدة 15 ثانية، وهو الحد الأدنى المعياري في الإعلانات التلفزيونية. وتعمل الشبكة الإجتماعية على إقناع المعلنين بضخ ميزانيات إعلاناتهم في فيسبوك بدلاً من القنوات الفضائية.

وأشار التقرير إلى أن كل مستخدم لن يشاهد يومياً أكثر من ثلاثةإعلانات على الأكثر في قسم آخر الأخبار، وسيكلف الإعلان الواحد وسطياً ما بين مليون واحد إلى 2.5 مليون دولار، بحسب عدد المستخدمين المستهدفين.

يذكر أن فيسبوك كانت تقدم سابقاً وحدات إعلانية على شكل شريط banner، وبعدها أصبحت تتيح للشركات أن تدفع مبالغ معينة لترويج المنشورات التي ينشروها على صفحاتهم لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المعجبين و أصدقائهم.

وكان المعلنين قد أنفقوا حوالي 3.8 مليون دولار لشراء فقرة إعلانية مدتها 30 ثانية أثناء بطولة كرة القدم الأمريكية  Super Bowl التي تابع مباراتها النهائية 108.4 مليون شخص في أمريكا. و ترى مديرة العمليات في فيس بوك Sheryl Sandberg أن هناك ما بين 88 إلى 100 مليون مستخدم نشط يومياً أثناء أوقات ذروة التلفاز ويستخدمون شبكة فيس بوك في الولايات المتحدة فقط.

ويستخدم اليوم ملايين المستخدمين إضافات على متصفحاتهم لمنع عرض إعلانات فيسبوك التقليدية التي تظهر على الجوانب، لكن من غير الواضح بعد إن كانت هذه الإضافات ستواكب التطور وتمنع عرض إعلانات الفيديو أيضاً.

الجدير بالذكر أن هذه الأخبار ليس الأولى في هذا المجال، بل تعد تأكيداً لأخبار متطابقة ظهرت في وقت سابق عن نية فيسبوك عرض إعلانات فيديو في الصفحة الرئيسية، كما تحدث تقرير آخر عن عرض ثلاثة إعلانات كحد أقصى يومياً.

وهكذا فإن الأمر لم يعد مجرد شائعة عابرة، لا سيما أن بلومبيرغ نقله اليوم.

المصدر

  • mr2000jp

    خبر جيد , اتمنى ان تفعل شركة فيسبوك مثل ما فعلت شركة جوجل وهو انها تعطي نسبة من ارباح الاعلان لصاحب الصفحة التي يعرض فيها الاعلان , يوتيوب تقوم بذلك و هي فكرة ممتازة تحفز المشتركين على انتاج محتوي مميز يشد انظار الناس , بهدف تحقيق شيء من الارباح , و هذا ما ادى باليوتيوب الى النجاح و الشهرة بهذا الشكل

  • marwane

    salame

تعليقات عبر الفيسبوك