مايكروسوفت تطلق نسخة العرض من ويندوز 8.1 للشركات

Windows 8.1 Enterprise Preview

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاقها نسخة العرض للشركات من نظام التشغيل ويندوز 8.1 المبني على نسخة العرض من ويندوز 8.1 للأفراد التي كشفت عنها الشهر الماضي، لكن مع خصائص إضافية للحماية والأمن و إدارة الحسابات للشركات ويمكن تحميلها من هذه الصفحة.

وتتضمن نسخة العرض للشركات وقطاع الأعمال من ويندوز 8.1 العديد من المزايا الخاصة، أبرزها:

Windows To Go Creator: وتسمح لشركات تقنية المعلومات إنشاء سطح مكتب خاص يمكن الإقلاع إليه مباشرة ووضعه على قرص تخزين خارجي USB.

Start Screen Control: تسمح لأقسام تقنية المعلومات بالتحكم أكثر بشاشة البدء لأجهزة الشركات بهدف ضمان الوصول السهل للتطبيقات الأساسية للعمل، ويمكن منع المستخدمين من تعديل شاشة البدء.

DirectAccess: يمكن من خلاله للمستخدمين الوصول المباشر للموارد والملفات عبر شبكة الشركة مباشرة وعن بعد من دون الحاجة لتشغيل اتصال شبكة إفتراضية خاصة منفصلة VPN. كما يمكن لمدراء الشبكة في الشركة تحديث أجهزة المستخدمين عن بعد.

BranchCache: لن يحتاج موظفو فروع الشركات أن يقوموا بتحميل المحتوى عدة مرات عبر شبكات WAN، إذ تسمح هذه الخاصية بالتخزين المؤقت للملفات والمواقع والمحتوى المتنوع الآخر من المخدمات المركزية على مخدمات التخزين المؤقت أو حواسيب المستخدمين.

AppLocker: يمكن للشركات إنشاء بيئة أكثر أماناً من خلال تقييد ومنع بعض الملفات والتطبيقات من استخدامها من قبل المستخدمين أو المجموعات وتشغيلها على حواسيبهم، وبالتالي زيادة حمايتها ومنع تسرب الفيروسات وبرمجيات التجسس إليها.

وتشجع مايكروسوفت الشركات على تحميل هذه النسخة و تجربتها وتقدم دليلاً تقنياً لأفضل الممارسات. وقد أكدت مايكروسوفت أن سياسة الدعم لنظام ويندوز 8.1 ستكون نفس ويندوز 8 والتي ستمتد حتى يناير 2023.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك