HTC تتوقع أول خسائر في تاريخ الشركة

HTC_One_Google-FEATURED

بالنظر للإنخفاض الكبير في أرباح HTC خلال الفترات الماضية لاسيما الربع الأول من العام الجاري الذي شهد هبوطاً في أرباحها بنسبة وصلت إلى 98%، تتوقع الشركة  التايوانية أن تحقق خسائر في الربع المقبل من العام الحالي، وهي الأولى منذ إطلاق الشركة للإكتتاب العام 2002.

وتتوقع HTC أن تهبط أرباحها بنسبة تتراوح ما بين 0 و حتى -8 % في الربع المالي الثالث مقارنة بأرباح الربع الثاني. و يتوقع أن تهبط العوائد الإجمالية بنسبة ما بين 18 – 21 % مقارنة بعوائد الربع الثاني.

ومن المتوقع أن تنخفض عوائد HTC إلى مستويات ما بين 1.67 – 2.01 مليار دولار، وهي أقل من توقعات المحللين التي تدور حول 2.51 مليار دولار.

لكن على الرغم من هذه الخسائر، إلا أن الشركة تقول إن هاتف HTC One كان جيداً من حيث المبيعات وكان له تأثير إيجابي على طريقة تقبل المستهلكين للعلامة التجارية.

وترجع HTC هذا التراجع إلى عدم امتلاكها منتجات تنافسية في مجال الأجهزة متوسطة المواصفات والأسعار وتكلفة إزالة المنتجات القديمة من قنوات التسويق.

في الوقت نفسه، تشير الشركة إلى وجود مجموعة من المنتجات التنافسية التي تستهدف سوق الأجهزة متوسطة المواصفات ستطلقها HTC خلال الأشهر القليلة المقبلة، وكانت البداية بالفعل من خلال إطلاق HTC One Mini.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك