الحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد تستحوذ على السوق خلال الربع الثاني من هذا العام

new-nexus-7-google-play-store-1-600x388

كانت ولاتزال المنافسة بين نظامي الأندرويد والـiOS حول السيطرة على أكبر الحصص في سوق الأجهزة والحواسيب اللوحية على الصعيد العالمي، وإلى وقت قريب كانت شركة أبل عبر أجهزة الأيباد هي التي تستحوذ على الحصص الأكبر في هذا السوق، لكن مع صدور التقرير الأخير لشركة Strategy Analytics للبيانات والدراسات السوقية فالوضع قد تغير.

تكشف أرقام الشركة (أنظر الجدول) زيادة في شحنات الحواسيب اللوحية التي تشتغل بنظام أندرويد من 51.4 بالمئة إلى 67 بالمئة خلال الربع الثاني من هذا العام، لترتفع بذلك إجمالي الشحنات من 18.5 إلى 34.6 مليون وحدة خلال نفس الفترة. كما تشير الأرقام إلى تراجع كبير في شحنات شركة أبل من أجهزة الأيباد من 47.2 بالمئة خلال الربع الأول إلى 28.3 بالمئة خلال الربع الثاني من هذا العام.

pr-290713-tts

وتعتبر هذه الأرقام تعتبر مشجعة نوعا ما في ظل النمو الذي يشهده سوق الحواسيب اللوحية والتي وصلت إلى نسبة 43 بالمئة، تزامنا مع إطلاق بعض الأجهزة اللوحية الجديدة في السوق خلال هذا العام على غرار أجهزة جالاكسي تاب 3 ونيكسوس 7، والتي من شأنها أن تعطي بكل تأكيد دفعة قوية لنظام الأندرويد في ما يخص الحصص السوقية للحواسيب اللوحية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك