الأخبار

أكثر من 18% من مواقع الإنترنت تستخدم ووردبريس

wordpress-logo

 

تحدث المدير التنفيذي ومؤسس منصة الووردبريس لإدارة المحتوى Matt Mullenweg عن بعض الأرقام الإحصائية التي توضح قوة و إنتشار ووردبريس عالمياً حيث أصبحت الآن 18.9 % من مواقع الإنترنت تعمل بواسطة ووردبريس.

جاء هذا في مؤتمر WordCamp في سان فرانسيسكو، وقال بأن منصة ووردبريس تم تحميلها أكثر من 46 مليون مرة هذا العام، وحصلت على 336 قالب جديد تم رفعها على الخدمة وهو أكثر من ضعفي العام الماضي.

وأرسل المطورين طلبات لإضافاتهم والتي بلغت 9334 إضافة جديدة هذا العام تمت الموافقة على 6758 إضافة و وصل عدد الإضافات الإجمالي المتاح تحميلها وتركيبها على ووردبريس أكثر من 26 ألف إضافة.

أما عن تطبيق ووردبريس على الهواتف الذكية فقامت الشركة المطورة بإرسال 15 تحديث على مدار العام الماضي منها 3 لنظام iOS و 6 لكل من الأندرويد و ويندوز فون.

وتطرق Mullenweg إلى نتائج إستبيان جرى على 30 ألف شخص يستخدمون ووردبريس للتعرف أكثر على سبب إستخدام المستخدمين لسكربت ووردبريس و الجهاز المستخدم، حيث تبين النسبة الأكبر من المستخدمين تستعمل ووردبريس عبر الويب، وهناك 31% منهم عبر تطبيق iOS و 30% عبر تطبيق الأندرويد للهواتف الذكية و 18% عبر الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد و 12% عبر تطبيق سطح المكتب.

أما عن سبب الإستخدام فأجاب 69% أنه يستخدم ووردبريس كنظام إدارة محتوى في موقعه، في حين أن 20% منهم قال بأن ووردبريس لديه كمدونة و نظام إدارة محتوى معاً في موقع واحد، و 6% يستخدم السكربت كمدونة و 7 % كمنصة تطبيقات وهو ما اعتبره الإتجاه الجديد الذي لم يكن وارداً العام الماضي.

يذكر أن أرقام العام الماضي كانت تشير إلى أن واحد من كل ستة مواقع على الإنترنت تعمل على الووردبريس وهناك 100 ألف مدونة جديدة تنشئ يومياً.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى