اختراق حساب تطبيق فايبر على الآيتونز [تحديث]

Viber Apple App Store description hacked

تعرض حساب شركة فايبر المطورة لتطبيق الدردشة والتواصل الفوري لعملية إختراق على متجر تطبيقات الآيفون، و تم إضافة عبارة تشهيرية بالخدمة على أنها تتجسس على المستخدمين.

وهذه المرة لم يؤكد بعد الجيش السوري الإلكتروني هذا الهجوم على أي وسيلة رسمية، ويتوقع أن يكون هو نفسه وراء الهجوم الذي يأتي بعد أيام قليلة من إختراق صفحة الدعم الفني للخدمة على موقعها الرسمي ونشر لقطة شاشة توضح كيف أن فايبر يتجسس على المستخدمين مع نشر أسماء و عناوين البريد الإلكتروني و أرقام هواتف لمدراء هامين في الموقع والشركة.

وتم وضع عبارة تفيد بأنه تم إنشاء تطبيق فايبر لتجسس على المستخدمين مع الحث على تحميله، وهو ما يربط هذا الإختراق بالجيش السوري الإلكتروني الذي كان يهدف من إختراقه السابق كشف مدى تجسس تطبيق فايبر على المستخدمين.

وأكدت فايبر وقوع الإختراق لحسابها على متجر الآيتونز موضحة أنه لا داعي للقلق حيث لم يتم عمل سوى تغيير وصف التطبيق و تم إسترجاع الحساب خلال فترة وجيزة.

وكانت خدمة فايبر قد قالت عن الهجوم الماضي أن أحد موظفيها تعرض لهجوم تصيد phishing تمكن من خلاله القراصنة من الوصول إلى لوحة تحكم الدعم الفني و نظام إدارة الدعم، و أكدت أنه لم يتم تسريب أي معلومات ذات أهمية عالية.

وتستخدم شركة فايبر نظام الدعم الفني المطور من قبل kayako والذي يخدم أكثر من 30 ألف شركة حول العالم، وقالت الشركة المطورة أنها تضع حماية المستخدمين وبياناتهم كأولوية قصوى، وهذا الإختراق كان منعزل عن حسابات المستخدمين.

تحديث: أكد الجيش السوري الإلكتروني مسؤوليته عن عملية الإختراق هذه وأضاف أنه تم الوصول إلى العديد من الأنظمة و تفاصيل سجلات الدخول بدون الكشف عنها حالياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك