سامسونج تعلن عن 51 مليار دولار عوائد الربع الثاني

SAMSUNG CSC

أعلنت سامسونج عن النتائج المالية الرسمية للربع الثاني من عام 2013 حيث حققت عوائد إجمالية تبلغ 51 مليار دولار منها 8.5 مليار دولار أرباح صافية ما يجعله أفضل ربع مالي في تاريخ الشركة إلا أنه لايزال أقل من توقعات المحللين في وول ستريت التي كانت بحدود 8.9 مليار دولار إلا أنه أعلى بقليل من توقعات سامسونج نفسها التي كانت 8.4 مليار دولار.

وساهم هاتف جالاكسي اس 4 بالنمو الأكبر في عوائد و أرباح الشركة التي قالت بأنها ارتفعت بشكل متصاعد منذ مارس الماضي حيث نمى قطاع الهواتف المحمولة 9% مقارنة بالربع الماضي.

ومع ذلك فإن المحللين يتوقعون أن سوق الهواتف الذكية لاسيما ذات المواصفات العالية يتجه نحو التباطئ نسبياً بإعتباره وصل لذروة وبالتالي من غير المستغرب أن تكون نتائج سامسونج أقل من التوقعات.و وعدت سامسونج أن يكون الربع الثالث أفضل.

وبالنظر لقطاعات سامسونج الإلكترونية المختلفة كانت صناعة الشاشات الأفضل حيث ارتفعت أرباحها 46% مستفيدة من الطلب الكبير في أجهزة التلفاز الكبيرة. و تتوقع سامسونج أن تنمو أعمالها في صناعة الشاشات 10% وسطياً للربع القادم مستفيدة من مبيعات و إنتاج حواسب لوحية جديدة، ونذكر هنا الخبر الذي تحدث عن نية سامسونج إطلاق جيل جديد من اللوحي نكسوس 10.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك