ويكيميديا تسمح للمستخدمين بتحرير ويكيبيديا من خلال الأجهزة المحمولة

wikipedia_mobile_editing

أعلنت شركة ويكيميديا المؤسسة للموسوعة الحرة ويكيبيديا اليوم عبر موقعها الرسمي بأنها ستسمح للمستخدمين بتحرير المحتوى من خلال الأجهزة المحمولة وذلك بهدف خلق تجربه تحرير بديهية وسريعة للمستخدمين الجدد وذوي الخبرة على حد سواء وذلك لأن هناك الكثير من الناس كانوا يواجهون صعوبة في هذا الأمر فكم من مرة يلاحظ احدهم وجود خطأ صغير ولم يتمكن من إصلاحه على الفور لعدم وجوده أمام جهاز الحاسوب الخاص به .

ومع هذا الإعلان كشفت ويكيميديا عن بعض الإحصائيات الجديدة ربما أهمها إرتفاع عدد متصفحي الموسوعة من خلال هواتفهم الذكية وأجهزتهم المحمولة حتى أن هذا العدد أصبح يشكل 15% من عدد المستخدمين الكلي وهو أعلى بحوالي 5% عن الرقم المسجل العام الماضي ولذلك قررت الشركة بذل المزيد من الجهد على حسب قولها بهدف السماح لأي شخص يملك جهاز محمول وإتصال أنترنت من  إثراء المحتوى .

وللقيام بهذه العملية يجب أن يكون القارئ يملك حساب على ويكيبيديا وبمجرد تسجيل الدخول تظهر لديه أيقونة القلم إلى جانب أي قسم ليتمكن من التحرير .

ويذكر بأن ويكيبيديا كانت قد أعلنت شهر فبراير الماضي عن تجاوزها 3 مليارات قراءة عبر الهواتف المحمولة حيث كان هذا العدد سنة 2011 نصف مليون زيارة فقط .

المصدر