عائدات شركة EA من تحميل الألعاب تفوق مبيعات الأقراص التقليدية لأول مرة، والسبب شركة أبل!

firemonkey-real-racing-3

أشار آخر التقارير الخاصة بالنتائج المالية للربع الأول لشركة (EA (Electronic Arts للألعاب أن عائدات الشركة نتيجة تحميل ألعابها من الشبكة أو على أجهزة الموبايل بلغت 482 مليون دولار، حيث فاق هذا الرقم ولأول مبيعات ألعاب الشركة التي يتم توزيعها بالشكل التقليدي أي التي تكون في أقراص والبالغة 467 مليون دولار.

وتكشف الشركة الأمريكية عن العوامل الرئيسية التي أدت إلى نجاح منتجاتها وألعابها الإلكترونية سواء على الشبكة أو على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث قال Peter Moore المسؤول في شركة EA:

لقد حققنا خلال هذا الربع نسبة عالية من إيرادات الألعاب والخدمات الرقمية، وهذا الأمر يعود بفضل شركة أبل والتي تعتبر الشريك الأكبر لنا.

وليس من المستغرب تماما أن نرى هذا التحول الكبير في عائدات شركة EA في ظل الشراكة القائمة مع الشركة العملاقة الأخرى أبل، فلابد هنا من أن يلعب نظام الـiOS دورا كبيرا في زيادة رقم أعمال EA خصوصا وأن هذه الشركة الرائدة في مجال الألعاب قد وفرت العديد من الألعاب البارزة على منصة الـiOS على غرار لعبة The Simpsons ولعبة Real Racing 3 التي تم تحميلها لأكثر من 45 مليون مرة والتي تقول عنها EA أن لديها ما يقارب 2 مليون مستخدم نشط يوميا لهذه اللعبة فقط. كما أن قائمة EA تتضمن العديد من الألعاب المعروفة الأخرى مثل  FIFA و  Need for Speed و Madden  و Plants vs Zombies وغيرها الكثير.

وفي الأخير يشير التقرير إلى أهمية التوجه والتركيز على قطاع الأعمال الرقمي وكيف أن EA إستطاعت تشكيل عوائد خلال هذا الربع بقيمة 90 مليون دولار من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط، على الرغم من أن الشركة لم تكشف عن الكيفية التي تتوزع بها هذه العوائد بين كل من الـiOS والأندرويد. في حين يقابل كل هذا تراجعا ملحوظا في مبيعات الشركة من أقراص الألعاب.

المصدر (1)، (2)

تعليقات عبر الفيسبوك