آبل تطلب من الصين استخدام الشاحن الأصلي

Apple Adapter China Pic

بعد حادثتي الصعق بالكهرباء لرجل و شابة في الصين أدت لوفاتها، قامت آبل اليوم بإضافة صفحة جديدة على موقعها الرسمي الخاص بالصين تقدم بها معلومات تفصيلية عن الشاحن الأصلي.

وتقول آبل في الصفحة أنها تضع دائماً أمن زبائنها كأولوية قصوى، لذلك فإن على كافة المنتجات أن تمر في إختبارات الأمن والإعتمادية.

ونصحت الشركة عند شحن جهاز الآيفون أو الآيباد بإستخدام الشواحن الأصلية من آبل. ويمكن شراء الشواحن والكابلات الأصلية من متاجر آبل أو الوكلاء الرسميين.

وكانت قد توفت الشابة Ma Ailun البالغة من العمر 23 عاماً نتيجة صعقة كهربائية تلقتها أثناء إستخدام هاتفها الآيفون 5 وهو موصول بالشاحن. وبعدها بأيام سقط رجل صيني في غيبوبة أيضاً نتيجة إستخدامه شاحن غير أصلي وإستعماله للهاتف.

وكانت وسائل الإعلام والصحافة في الصين قد شنت هجوماً عنيفاً على آبل ما أثر على سمعتها داخل البلاد، وتحاول آبل من إطلاق هذه الصفحة التي لا تتواجد على موقعها لغير دول سوى الصين أن تعبر عن أهتمامها بسلامة مستخدمي أجهزتها.

يذكر أن عائدات آبل من الصين قد هبطت 14% بمعدل سنوي مع تأكيدات المدير التنفيذي تيم كوك على أن الصين من أهم الأسواق للشركة و تنوي مضاعفة متاجرها الرسمية في البلاد خلال عامين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك