نسخة العرض للمطورين من انترنت اكسبلورر 11 على ويندوز 7 جاهزة للتحميل

IE11

أصبحت نسخة العرض للمطورين من متصفح إنترنت إكسبلورر 11 جاهزة للتحميل على نظام التشغيل ويندوز 7 بعد إجراء المراجعات و أضافة العديد من التحسينات على الأداء والتسريع ودعم معايير جديدة. ويمكن للمطورين مع إنترنت إكسبلورر 11 إنشاء مقاطع فيديو الويب بدقة إحترافية وكذلك الإستفادة من تقنيات الويب ثنائي و ثلاثي الأبعاد من أجل دعم الرسوميات المعقدة وتحميلها بمنتهى السلاسة.

وتقول مايكروسوفت أن إنترنت إكسبلورر 11 هو أول متصفح يقوم بفك شيفرة ومعالجة صور JPG في الزمن الفعلي على بطاقة الرسوميات، بالتالي فإن الصفحات سيتم تحميلها بشكل أسرع مع إستهلاك أقل للذاكرة وأيضاً التوفير في إستهلاك الطاقة و البطارية.

ليس هذا فحسب بل أن إنترنت إكسبلورر 11 هو أول متصفح يعالج النصوص على بطاقة الرسوميات. وتفخر الشركة بأن متصفحها هو أول متصفح يطبق معايير خصائص الموارد لـ W3C والتي تسمح للمطورين بتحديد الأجزاء من الصفحات التي يرغبون بأن يتم تحميلها أولاً.

كما ويدعم إنترنت إكسبلورر 11 الجلب المسبق والمعالجة المسبقة لروابط HTML 5، بالتالي يمكن أن يساعد المطورين المتصفح بإخباره أين يجب أن يتجه وبالتالي يعمل المتصفح على تحضير تلك الصفحات مسبقاً حتى قبل الدخول إليها.

وقدمت مايكروسوفت صفحة تحوي عدة إختبارات للمقارنة بين أداء إنترنت إكسبلورر 11 و المتصفحات الأخرى لاسيما كروم في زمن معالجة الصور والرسوميات والتحميل و المجسمات ثلاثية الأبعاد، وفي الفيديو أدناه نجد الفرق الواضح بين أداء كروم و إكسبلورر 11 في معالجة صورة شعار الأخير من خلال استخدام التقنيات HTML5, CSS, JavaScript.

IE11 JAVA

و تتقدم مايكروسوفت في أداء متصفحها من خلال محرك الجافاسكربت الخاص بها Chakra والذي يضمن التوافقية والأمان حيث أصبح يدعم المزيد من التحسينات التي تتضمن التخزين المؤقت متعدد الأشكال polymorphic caching للخصائص ما يعني قضاء وقت أقل في عمليات الحوسبة. وبمقارنة أداء محرك الجافا سكربت في إنترنت إكسبلورر 11 للمواقع التفاعلية الحية نجد أنه يتفوق على المحركات الأخرى لاسيما WebKit، حيث أن متصفح إكسبلورر 11 أسرع 30% من أقرب منافس له، وكذلك تطور أدائه مقارنة بالإصدارة العاشرة منه على ويندوز 7.

IE11 - 3D

  و يدعم إنترنت إكسبلورر 11 WebGL وهي تقنية ويب تسمح للمطورين بإنشاء مجسمات ثنائية وثلاثية الأبعاد من خلال برمجة بطاقة معالجة الرسوميات. وفي الفيديو المرفق بالخبر أدانه هناك مراجعة لعمل المتصفح بشكل سلس مع الرسوميات والإنتقال بمختلف الزوايا.

IE11 HTML5

كما ويدعم المتصفح الفيديو عالي الدقة لكن على شكل HTML5 وبدون الحاجة لأية إضافات خارجية، وأيضاً يدعم الواجهة البرمجية لملئ الشاشة حيث يمكن بسهولة عرض الفيديو في وضعية ملء الشاشة أثناء تشغيل المقطع وبدون إنقطاعات.

IE11 f12

 

وجاء هذا الإصدار من المتصفح بحزمة أدوات مطورين F12 جديدة والتي تسمح للمطورين بتشخيص و تحسين تطبيقات الويب لتكون بكفاءة و جودة أعلى. وتتيح الحزمة الجديدة للمطورين حل المشاكل بسرعة أكبر، وتتضمن عناصر إستجابة واجهة المستخدم و أدوات للتعامل مع الذاكرة من أجل حل مشاكل الأداء، بالإضافة إلى تصحيح أخطاء الجافا سكربت والتي يمكن تشغيلها بدون الحاجة لتحديث الصفحة بالتالي يسرع على المطور إنجاز عمله.

ويمكن للمطورين تحميل نسخة العرض من إنترنت إكسبلورر 11 الخاصة بويندوز 7 من هذه الصفحة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك