تقرير يتوقع هبوط عوائد فيس بوك 25% هذا الربع

SMI

ادعى تقرير صادر عن شركة متخصصة في قياس الإنفاق على الإعلانات أن عائدات فيس بوك للربع الثاني من عام 2013 ستتراجع بمقدار الربع.

ويأتي هذا التقرير الصادر عن شركة Standard Media Index والتي تقيس إنفاق 60% من وكالات الإعلانات على الإنترنت قبل يوم واحد من الموعد المرتقب لإعلان النتائج المالية لشركة فيس بوك والمزمع اليوم الأربعاء.

ويتوقع المحللين أن تحقق فيس بوك عوائد إجمالية وسطية للربع الثاني من العام المالي الحالي ما قيمته 1.62 مليار دولار، وهي زيادة 16.7% عن عوائد نفس الربع من العام الماضي.

وتأتي 83% من عوائد فيس بوك من بيع الإعلانات على شبكتها الإعلانية فقط.

وفي تقرير SMI تتحدث عن نمو كبير في عوائد تويتر وتقدر بنحو 112% و أمازون بنحو 165% في حين تتراجع عائدات ياهوو 6% و فيس بوك 25% و تحافظ قوقل على نمو 16% و مايكروسوفت 17%.

و تقدم شركة Standard Media Index إحصائيات و نظرة مفصلة و شاملة عن أداء وسائل الإعلام عبر مختلف أشكال النشر وفي مختلف الأسواق.

وتأتي نظرتها لهبوط عائدات فيس بوك من خلال إنخفاض إنفاق الوكالات الإعلانية على الإعلانات على فيس بوك، وبإعتبار أن فيس بوك يملك مليون معلن وأغلبهم من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتولى متابعة حملاتها الإعلانية بنفسه، بالتالي فإن كل إنفاق هذه الفئات لا تدخل في حسابات تقرير SMI الذي نتحدث عنه اليوم.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك